توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018
توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018

توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018 صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018، توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018.

صحيفة اليوم أكدت مصادر خليجية في أوبك، أن من المرجح أن تُبقي المنظمة على التخفيضات الحالية في إنتاج النفط في العام 2018 بكامله رغم تعطيلات محتملة في الإنتاج العام القادم.

وخفضت أوبك وروسيا و9 منتجين آخرين إنتاجهم الإجمالي بنحو 1.8 مليون برميل يوميًّا منذ يناير.

ويسري الاتفاق حتى مارس 2018، لكن المنتجين يدرسون تمديده.

ومن المنتظر أن تعقد المنظمة اجتماعها القادم في مقرها بفيينا في 30 نوفمبر.

وهبط إنتاج فنزويلا حوالي 20 ألف برميل يوميًّا كل شهر منذ العام الماضي، ويتجه نحو تسجيل انخفاض إضافي قدره 240 ألف برميل يوميًّا العام القادم، مع تضرره من العقوبات الأميركية وضعف الاستثمارات في البنية التحتية.

ولا تزال تدفقات النفط من أعضاء آخرين في أوبك مثل نيجيريا وليبيا تشهد انقطاعات.

وبحسب المصادر تريد المنظمة الاستمرار في التركيز على خفض مستويات المخزونات النفطية في الدول الصناعية الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى متوسطها في 5 سنوات.

وأضاف المصدر: “من المرجح أن تبقي أوبك على هذا المسار للفترة الباقية من 2018. نريد أن نرى المخزونات التجارية تتراجع”، بحسب “رويترز”.

وقال مصدر آخر في أوبك: إن هناك احتمالًا كبيرًا لهبوط في الإمدادات من فنزويلا العام القادم، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن أوبك ستزيد الإنتاج في أنحاء أخرى لتعويض النقص.

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

ask3.png

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، توقعات بتمديد خفض إنتاج النفط لنهاية 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن