350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية
350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية

350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم 350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية، 350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية.

صحيفة اليوم تعتزم الحكومة العراقية تبني مجموعة من الخطط التي تدفع إلى تجاوز الخوف من استمرار خسائر النفط على الدول المنتجة، كاشفة عن أن "350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية".


جاء ذلك وفق ما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية، عن الناطق باسم وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية، عبد الزهرة الهنداوي، الذي قال إن حكومة بلاده اتخذت إجراءات عدة تتعلق بتحسين واقع التنمية، منها إعادة النظر بالمشاريع الاستثمارية وإيجاد موارد مالية غير نفطية.

 

وقال إن الحكومة تعتزم القيام بإجراءات أخرى تهدف لدفع عدد من المنظمات الدولية والدول الصديقة إلى تأكيد استعدادها لتقديم الدعم للعراق من خلال القروض الميسرة.


وأوضح في تصريحاته للصحيفة أن "أكثر من 350 شركة من شركات الاستثمار العالمية تنافست لشراء السند العراقي، وتمثل هذه الشركات رقما ماليا عالميا، يصل إلى 12 مليار دولار، فيما وصل حجم طلبات الشراء إلى نحو 6 مليارات دولار لسند الفرات المضمون من قبل الحكومة العراقية، وليس من أي جهة دولية أخرى كما هي الحال في السند الأول، دجلة، الذي ضمنته الحكومة الأمريكية".


واعتبر أن الإقبال الاستثماري الواسع من شركات عالمية مرموقة لشراء السندات العراقية، يعني أن منفذا تمويليا مهما سيحظى به العراق، يساهم في تمويل العجز المزمن الذي تعاني منه الموازنة، فضلا عن تحريك عجلة النشاط الاقتصادي، وسيطمئن رجال الأعمال والمستثمرون ويشجعهم على الدخول بقوة إلى العراق، والمشاركة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة.


وأضاف: "المهم أن تكون إدارة هذا الملف بمستوى أهميته؛ لأن ما تحقق لم يكن سهلا على الإطلاق، إنما هو نتاج جهود كبيرة ومضنية، بذلها أعضاء الفريق الوطني العراقي كونهم خبراء مرموقين، تشهد لهم الساحات الاقتصادية على المستويين الوطني والدولي، ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز وتوجيهه بما يخدم التنمية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 350 شركة عالمية تتنافس على سندات سيادية عراقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21