تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي
تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي

تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي، تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي.

صحيفة اليوم كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أن تحويلات الأجانب سجلت نحو 103 مليارات ريال تساوي نحو 27.46 مليار دولار، وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

 فيما تراجعت تحويلات الأجانب في شهر أيلول / سبتمبر الماضي بنسبة 32%، على أساس شهري، أي ما يعادل 4 مليارات ريال، وصولا إلى 8.5 مليارات ريال، لتسجل أدنى تحويلات شهرية في 6 سنوات. 

من جهة أخرى تراجعت تحويلات السعوديين إلى 3.8 مليارات ريال، خلال أيلول / سبتمبر الماضي، بانخفاض شهري بلغت نسبته 44%.

وكشفت البيانات عن ارتفاع الموجودات خلال أيلول / سبتمبر الماضي بنحو 3 مليارات ريال وصولا إلى نحو 1.877 تريليون ريال مسجلة أول ارتفاع لها في 16 شهرا.

وبذلك فقدت موجودات مؤسسة النقد 200 مليار ريال، منذ بداية العام الجاري.

ووفقا لنشرة "ساما" لشهر أيلول/ سبتمبر 2017 فقد تراجعت الموجودات بنسبة 13.3% عما كانت عليه في الشهر المماثل من العام الماضي 2016 بسبب تراجع الاستثمارات في أوراق مالية بالخارج بنحو 11.9% على أساس سنوي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تحويلات الأجانب بالسعودية تتراجع 32 بالمائة الشهر الماضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21