صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6%
صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6%

صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6% صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6%، صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6%.

صحيفة اليوم قال مسؤول إقليمي، بصندوق النقد الدولي، اليوم، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يمكنها الانطلاق اقتصاديا، بدون تحقيق نمو بمعدل يزيد عن 6% سنويا.


وفي ندوة صحفية بوزارة المالية المغربية، أورد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد، أن الدول العربية لديها من الإمكانات ما يمكنها من أن تحقق هذه النسبة
.

وأضاف أنه بالرغم من أن معدلات النمو في الدول غير النفطية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، تبقى أقل من معدلات النمو في الدول النفطية، إلا أننا “يمكننا أن نصل إلى هذا الهدف من خلال تحسين مجموعة من العناصر الاقتصادية الأساسية منها الحصول على التمويل”.

مبينا أن “60% من فرص العمل والتوظيف موجودة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولكن هذه المؤسسات لا تتمكن من ضمان التمويل الكافي”.

وتابع أزعور: “المنطقة تتمتع بطاقة بشرية كبيرة حيث أن 60% من المواطنين دون 30 عاما، وهذا رأس المال الأساسي والحقيقي”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صندوق النقد: الشرق الأوسط تحتاج إلى تحقيق نمو يزيد عن 6%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام