العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال...
العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال...

العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال...، العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال....


صحيفة اليوم أعلنت شركة تسويق النفط الوطنية (سومو)، الخميس، التزاماها بأي اتفاق مستقبلي يجري تحت سقف منظمة أوبك والتعاون مع جميع الدول في هذا المجال، فيما أشارت إلى وجود مساعٍ لإصلاح أنبوب نفطي يمتد إلى تركيا عبر الموصل خلال ثلاثة أشهر.

وقال رئيس الشركة علاء الياسري في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها صحيفة اليوم، إن "العراق ملتزم بالاتفاق النفطي الذي جرى في منظمة أوبك وسيلتزم بأي اتفاق مستقبلي"، مؤكدا "أننا سنفتح التعاون مع كل الدول في هذا المجال".



وأضاف الياسري "لدينا نقاش مع إقليم كردستان من أجل تصدير النفط العراقي عن طريق جيهان بأنبوب الإقليم، لأنه أنبوب عراقي"، لافتا إلى أن "هناك اتفاقا مع تركيا بهذا الشأن".

وأشار الياسري إلى "أننا سنقوم بإصلاح أنبوبنا (الذي يمتد إلى تركيا عبر الموصل)، ونأمل أن يتم ذلك خلال ثلاثة أشهر".

وكان وزير النفط جبار علي اللعيبي أوعز، في (10 تشرين الأول 2017)، بتأهيل خطوط نقل النفط إلى ميناء جيهان التركي عبر صلاح الدين ونينوى، مبينا أن الطاقة التصديرية عبر الشمال كانت تتراوح ما بين 250 - 400 ألف برميل يومياً.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، العراق يخطط لإصلاح أنبوب نفطي يمتد لتركيا عبر الموصل خلال...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز