مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة
مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة

مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة، مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة.

صحيفة اليوم ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة في محافظات الجمهورية خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت الوزيرة، خلال اجتماع المجلس الرابع بتشكيله الجديد، بحسب بيان للوزارة، الجمعة، أن الهيئة منذ 2012 لم تنشئ أي مناطق استثمارية وحرة جديدة، وهو ما يجعلها تعمل على الإسراع في استكمال إنشاء هذه المناطق في باقي المحافظات خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء منطقة حرة عامة في كل محافظة، ضمن رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة في تحسين مناخ الاستثمار للبلاد، التي تمكن المستثمر من سهولة نقل وتصدير منتجاته من السلع والخدمات التي يقوم بإنتاجها في أي بقعة بشتى أنحاء البلاد في التوقيتات المحددة وبأقل مستوى من المخاطر.

كما ناقش المجلس تطوير محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى بالمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية.

وذكرت الوزيرة، في بداية الاجتماع، أن هذا أول اجتماع لمجلس الإدارة عقب قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، رقم 3210 لسنة 2017، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وهو ما يجعل الوزارة تعمل على تطوير المناخ الجاذب للمستثمرين واستكمال التشريعات المكملة للقانون في أسرع وقت.

وقدمت الوزيرة الشكر لوزارة المالية لدورها في التوقيع الإلكتروني، ولوزارة العدل لزيادة عدد الموظفين من الشهر العقاري في صالة تأسيس الشركات بمركز خدمات المستثمرين، وباقي الوزارات.

وأشارت إلى أن الوزارة تضع اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، التي تتضمن كل الفرص الاستثمارية في أنحاء الجمهورية، مثل الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن كل الخدمات التي يحتاجها المستثمر من أقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.

وبحث الاجتماع متابعة نتائج زيارة الوزيرة إلى المنيا، وإجراءات إنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين في المحافظة، حيث أكدت أن الوزارة حريصة على التواجد في كل المحافظات، خاصة محافظات الصعيد، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على ضخ القطاع الخاص استثمارات في مشروعات البنية الأساسية.

عُقد الاجتماع بحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، بالإضافة إلى العميد خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، ومحمد الأتربي، أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مجلس هيئة الاستثمار يناقش خطة إنشاء مناطق استثمارية وحرة جديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم