«المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر
«المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر

«المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر، «المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر.

صحيفة اليوم اعتمد عمرو الجارحي، وزير المالية، عددا من الإتاحات العاجلة بـ3.9 مليار جنيه عن شهر أكتوبر 2017 لوزارة البترول وهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام.

تضمنت الإتاحات 3.4 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية، قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، وجدير بالذكر أنه تم إصدار ضمانات بـ117.3 مليون دولار لشراء 525 ألف طن قمح مستورد.

كما شملت إتاحة 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحي عن شهر سبتمبر، كدعم لكل من المرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسية، كما تمت إتاحة 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه العاملين عن شهر أكتوبر 2017، فضلا عن 2.5 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن شهر أكتوبر 2017.

وتمت إتاحة مبلغ 98.5 مليون جنيه كمساهمات من الخزانة العامة للدولة في رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وذلك لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن شهر أكتوبر 2017.، وتضمنت الإتاحات 73.8 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر، كدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن شهر أكتوبر 2017، كما تشمل الإتاحات 8.1 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا على خطوط مترو الأنفاق عن سبتمبر 2017.

وتضمنت الإتاحات أيضا 39.9 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد المستحق عن الأعمال المنفذة بالفعل عن يوليو 2017 لـ22102 عميل منزلي للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البوتاجاز، كما تمت إتاحة 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الري الثلاث (الكراكات المصرية، والري للأشغال العامة، والمصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية)، التابعة للشركة القابضة للري والصرف عن سبتمبر2017.

وشملت الإتاحات 62.5 مليون جنيه للدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن شهر أكتوبر 2017، لتتولى الشركة القابضة توزيعها على الشركات التابعة لها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «المالية»: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة عن شهر أكتوبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم