«الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية
«الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية

«الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية، «الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية.

صحيفة اليوم قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه فى إطار حرصها على أن يمثل الاسم المترجم لها الدور الرقابى الذى تقوم به، ويعكس بشكل أدق الاسم العربى لها، فقد استقر رأى مجلس إدارة الهيئة على أن يكون اسم الهيئة باللغة الإنجليزية Financial Regulatory Authority و ويرمز لها اختصارا (FRA).
وبحسب البيان، يأتى الاسم تعبيرا عن الدور المنوط بالهيئة القيام به بما يضمن استقرار وسلامة الاسواق وتنميتها وحماية المتعاملين فيها باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص فى الرقابة على الاسواق المالية غير المصرفية.
وتعكف إدارة الهيئة على التحول تدريجيا و تغيير الاوراق والمستندات التى تحمل الاسم الحالى للهيئة إلى مسماها الجديد فى أقرب فرصة، وكذلك تعديل موقعها الالكترونى وآليات التواصل معها فى ظل الاسم الجديد لها.
يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية أنشئت بموجب القانون رقم 10 لسنة 2009، لتحل محل ثلاث هيئات رقابية على أنشطة التأمين، وسوق رأس المال والتمويل العقارى، كما حلت محلها فى مزاولة صلاحياتها الرقابية الواردة فى القوانين والقرارات المتعلقة بتلك الأنشطة من أجل سلامة واستقرار تلك الاسواق، وتنميتها، والحرص على تحقيق التوازن بين مصالح جميع الأطراف المتعاملة فيها، وتوفير الوسائل والنظم وإصدار القواعد التى تضمن كفاءة الأسواق وشفافية الأنشطة التى تمارس فيها.
وتقوم الهيئة بالرقابة على الأسواق ضمانا للمنافسة والشفافية فى تقديم الخدمات للمتعاملين فى الانشطه الخاضعة لرقابتها وتعمل على توفير ونشر المعلومات للمتعاملين فى تلك الأسواق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الرقابة المالية» تختار اسمًا جديدًا للهيئة باللغة الإنجليزية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق