الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات
الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات

الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات، الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات
.

صحيفة اليوم مكة - نيويورك

لامست أسعار الخام الأمريكي أعلى مستوى لها في عامين، بعد أن أظهرت بيانات الحفارات الأمريكية أن أنشطة الحفر في الولايات المتحدة تتراجع.

وعززت أحدث بيانات لمنصات الحفر رأي السوق القائل إن الإمدادات العالمية آخذة في الانحسار.

وخلال الأسبوع، تلقت الأسعار دعما من زيادة الطلب العالمي والتوقعات بأن تمدد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى منتجة اتفاق خفض الإمدادات.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع قدره 1.10 دولار، أو ما يعادل 2%، إلى 55.64 دولارا للبرميل، وهو الأعلى منذ يوليو 2015.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت على ارتفاع قدره 1.45 دولار، أو ما يعادل 2.4 %، إلى 62.07 دولارا للبرميل. وزاد الخام بنحو 38 % منذ بلوغه أدنى مستوى في يونيو 2017. وزاد الخامان بأكثر من 3% هذا الأسبوع.

وتجتمع أوبك نهاية نوفمبر لمناقشة مزيد من الإجراءات بعدما اتفقت قبل نحو عام مع روسيا ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا. وقالت روسيا أمس الأول إن الاتفاق الذي من المنتظر أن تنتهي صلاحيته في مارس من الممكن تمديده، لكن القرار ليس وشيكا.

أكبر خفض منذ مايو 2016

وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة بواقع ثمانية حفارات هذا الأسبوع، في أكبر خفض منذ مايو 2016، لتواصل تراجعا في أنشطة الحفر بدأ خلال الصيف حين هبطت الأسعار دون 50 دولارا للبرميل.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي إن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية في الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر ليصل العدد الإجمالي إلى 729 منصة، وهو الأدنى منذ مايو 2016.

وعدد الحفارات الذي يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج في المستقبل، ما زال أكبر من 450 حفارة كانت عاملة قبل عام بعد أن عززت شركات الطاقة خطط الإنفاق لعام 2017 في النصف الثاني من العام الماضي مع بدء تعافي الخام من انخفاض في الأسعار استمر عامين.

واستمرت الزيادة في عدد منصات الحفر 14 شهرا قبل أن تتوقف في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، بعد أن بدأ بعض المنتجين تقليص خطط الإنفاق حين تراجعت الأسعار خلال الصيف. وانخفض إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 9.2 ملايين برميل يوميا في أغسطس، وفقا لبيانات اتحادية لقطاع الطاقة صدرت هذا الأسبوع.

وبلغ متوسط سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الذي ارتفع إلى 55.22 دولارا للبرميل هذا الأسبوع، مما يفصله بفارق بضعة سنتات عن أعلى مستوياته منذ يوليو 2015، وهو 50 دولارا للبرميل منذ بداية 2017، متجاوزا متوسط العام الماضي البالغ 43.47 دولارا للبرميل.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الخام الأمريكي يلامس أعلى مستوى في عامين بعد انخفاض عدد الحفارات
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه