أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع
أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع

أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع، أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع.

صحيفة اليوم واصلت الأسواق المحلية هبوطها في ختام تداولات أمس مع توالي ضغوط البيع على الأسهم وسط عمليات تسييل لمحافظ استثمارية في ظل حالة من الغموض تسود مشاعر المستثمرين.

وهبط سوق دبي بنسبة 1.79% أو ما يعادل 63.38 نقطة وهي أكبر وتيرة هبوط يومية منذ 13 شهراً، ليغلق عند 3480.7 نقطة متراجعاً إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر، تحت وطأة هبوط شبه جماعي للأسهم المتداولة ومن بينها «إعمار العقارية» و«دبي الإسلامي» و«دبي للاستثمار».

وفقد سوق أبوظبي 15.59 نقطة أو ما نسبته 0.35% ليغلق عند 4419.62 نقطة مسجلاً أدنى مستوياته منذ شهر مع تراجع أسهم «اتصالات» و«دانة غاز» و«مصرف أبوظبي الإسلامي»، بينما قلص صعود سهمي «الدار العقارية» و«بنك أبوظبي الأول» من وتيرة الهبوط.

وبلغت السيولة في السوقين نحو 590.37 مليون درهم موزعة بواقع 435.14 مليوناً في دبي و155.2 مليوناً في أبوظبي، وجرى تداول 289 مليون سهم منها 220.4 مليوناً في دبي و68.6 مليوناً في أبوظبي، وذلك من خلال تنفيذ 5661 صفقة.

غموض

وقال رائد دياب نائب رئيس قسم البحوث لدى «كامكو» للاستثمار: استمرت أسواق الأسهم المحلية في التراجع للجلسة الرابعة على التوالي مع تعرضها لعمليات بيع واسعة في ظل حالة من الغموض تسود مشاعر المستثمرين على ضوء الأحداث والتطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة، والتي من المتوقع أن تستمر في تأثيرها على تحركات الأسواق متجاهلة نتائج الشركات القوية وارتفاع أسعار النفط إلى مستويات لم تشهدها منذ فترة.

وأضاف دياب لــ «البيان الاقتصادي»: أنه من المتوقع أن تلتقط الأسواق أنفاسها في الجلسات المقبلة وذلك لاغتنام فرص تدني أسعار بعض الأسهم مع انتظار المستثمرين لمزيد من النتائج الفصلية لكن لا شك في أن الأسهم ستكون عرضة لمزيد من الهبوط إذا ما تطورت الأحداث المحيطة بها.

دعم

وأشار دياب إلى أن سوق دبي فشل في اجتياز حاجز 3685 نقطة إلى الأعلى، حيث من المحتمل أن يكون مستوى الدعم بالقرب من 3465 نقطة الهدف التالي، أما على الجانب الإيجابي، قد نشهد بعض عمليات الشراء على المدى القصير وذلك كجزء من التصحيح الفني الطبيعي إلى الأعلى بعد موجة من البيع المتواصل لكن من غير المتوقع أن تكون قوية.

وكان من بين الأسهم المتراجعة في دبي «إعمار العقارية» بنسبة 1.12% ليهبط دون حاجز 8 دراهم وصولاً إلى 7.95 دراهم وسط تداولات نشطة دفعته لتصدر النشاط من حيث القيم بأكثر من 111.29 مليون درهم، فيما هبط سهم «دبي للاستثمار» 3.24% متصدراً النشاط من حيث الأحجام بنحو 28.16 مليون سهم.

وهبطت أسهم «داماك العقارية» 6% و«شعاع كابيتال» 4.39% و«دريك آند سكل» 3.76% و«الاتحاد العقارية» 3.65% و«أرامكس» 2% و«أملاك للتمويل» 1.89% و«سوق دبي المالي» 1.75% و«إعمار مولز» 1.75%.

مقاومة

وأشار دياب إلى أن انخفاض سوق أبوظبي دون مستوى الدعم عند 4420 نقطة من شأنه أن يعيد إلى الأنظار أدنى مستوى مسجل في الشهر الماضي عند 4395 نقطة، في حين يبقى كسر مستوى المقاومة عند 4490 نقطة ضرورياً للتخفيف من خطر الهبوط القوي.

* إفصاحات

تراجعت أرباح «الأغذية المتحدة» إلى 16.045 مليون درهم في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

تعقد «دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين» اجتماعاً الأحد المقبل لاعتماد البيانات المالية عن الربع الثالث.

تجتمع «دي إكس بي» السبت المقبل لمراجعة وإقرار القوائم المالية عن الربع الثالث من العام الجاري.

ارتفعت أرباح «العربية الإسكندنافية للتأمين» قبل القرض الحسن إلى 40.098 مليون درهم في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.تجتمع «الدار العقارية» 12 نوفمبر الجاري للنظر في الأداء المالي عن الربع الثالث.

ارتفعت أرباح «الإمارات للتأمين» 24.7% إلى 82.53 مليون درهم في 9 شهور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أسواق الأسهم المحلية تتراجع بضغوط البيع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان