سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية
سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية

سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية، سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية.

صحيفة اليوم قام 14 سفيرا عربيا أمس الثلاثاء بزيارة رسمية إلى جمهورية إنغوشيا الروسية التي تحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسها.

وتخلل الزيارة الاطلاع على عدد من المشاريع الاقتصادية والزراعية للجمهورية. وكان من بينها مشروع دفيئات زراعية يمتد على مساحة 60 هكتارا تتخصص في زراعة الطماطم. كما زار أعضاء السلك الدبلوماسي العربي مزارع التفاح الذي تشتهر به الجمهورية ومعامل تعبئتها، وعبر السفراء عن إعجابهم بقدرات المعمل التي تصل إلى إمكانية تجهيز 40 طنا في الساعة.

وعرج الدبلوماسيون على مشروع تجاري صناعي ضخم قيد الإنشاء، سيكون مركزا لبيع مواد وأدوات البناء.

من جانبه، شدد لؤي يوسف، مستشار ومساعد رئيس إنغوشيا، على أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها في روسيا للسفراء العرب من حيث عدد المشاركين، معتبرا أن ذلك يعكس رغبة هذه الدول في التعرف على الجمهورية وقدراتها وتعزيز التعاون معها.

?

واجتمع السفراء أيضا مع الرئيس الإنغوشي، يونس بيك يفكوروف، وعدد من أعضاء حكومته بالإضافة إلى رجال الأعمال. وتركز هذا اللقاء على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الدول العربية والجمهورية.

وتحدث وزير التنمية لاقتصادية للجمهورية، اومالات تورشخويف، عن الحوافز التي تقدمها إنغوشيا للمستثمرين الأجانب كالإعفاءات الضريبية التي تصل إلى 95% على الأرض، وغيرها من التسهيلات التي تهدف لجذب المستثمرين.

من جانبه، أكد الرئيس يفكوروف سعيه لتعزيز التعاون مع رجال الأعمال العرب، مشيرا إلى أنه سيقدم دعما لجميع المستثمرين سواء من ناحية التأشيرات أو غيرها من الأمور اللوجستية. كما كشف يفكوروف أن عدد المشاريع المكتملة في الوقت الحالي يتجاوز 30 بقيمة تصل إلى 50 مليون روبل.

من جهته دعا السفير الفلسطيني، عبد الحفيظ نوفل، الرئيس يفكوروف إلى زيارة المسجد الأقصى بعد أن كشف الأخير عن رغبته في ذلك.

وأما السفير الجزائري، اسماعيل علاوي، فكشف عن استعداد بلاده لاستقبال طلبة الدراسات العليا الإنغوش في الشريعة الإسلامية.

كذلك أعرب سفير قطر لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، عن رضاه عن مستوى الزيارة، وقال "إنه تم خلال الزيارة الإطلاع على الفرص الاستثمارية في هذه الجمهورية الروسية، لاسيما في قطاع التجزئة".

?

من جهة أخرى ناقش الرئيس الإنغوشي مع ضيوفه ملف مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، وهنأ يفكوروف دولة العراق بانتصاراتها على التنظيمات الإرهابية، مذكرا بالدور الروسي. كما عبر عن استعداد جمهوريته إلى التعاون مع العراق بعمليات إعادة الإعمار.

المصدر: RT

أولغا رودكوفسكايا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سفراء 14 دولة عربية يطلعون على الفرص الاستثمارية والتسهيلات في إنغوشيا الروسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)