محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار
محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار

محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار، محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم/ البصرة
أفاد مصدر قضائي في البصرة، الثلاثاء، بأن محكمة تحقيق في المحافظة قررت السماح بإخراج آلاف العجول المستوردة عبر ميناء أم قصر بعد احتجازها فيه لأيام، وأكدت استعادة نحو مليار دينار من المستورد.

وقال المصدر في حديث لـ صحيفة اليوم، إن "أحد المستوردين حاول إدخال تسعة آلاف رأس من العجول البرازيلية الى العراق عبر ميناء أم قصر بحجة الاستثمار على اعتبار انها مخصصة للتربية والتسمين بدافع الحصول على اعفاء كمركي"، مبيناً أن "العجول في الواقع مخصصة للذبح، وهي مشمولة بالرسم الكمركي".



ولفت المصدر الى أن "المحكمة قررت السماح للمستورد بإخراج العجول المضبوطة من الميناء بعد دفعه كافة الرسوم القانونية البالغة مليار و33 مليون دينار".

وكانت أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة في (31 تشرين الأول 2017) عن وصول باخرة أجنبية الى ميناء أم قصر محملة بآلاف العجول الحية المستوردة من قبل القطاع الخاص لغرض جزرها وبيع لحومها، وبعد ذلك قال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي لـ"صحيفة اليوم"، إن "الجهات المعنية بفحص العجول وإخلاء سبيلها لم تقم بواجباتها بعد وصول الشحنة، مما ينذر بكارثة"، مبيناً أن "التأخير سيؤدي بحياة الماشية وهلاكها، الأمر الذي يستدعي قيام الكمارك والبيطرة بواجباتهما على وجه السرعة"، فيما أعلنت لجنة النزاهة في مجلس المحافظة قبل ساعات عن السماح للمستورد بإخراج العجول من الميناء.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، محكمة تحقيق بالبصرة تلزم مستورد للعجول بدفع نحو مليار دينار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز