بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع
بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع

بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع، بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع

.

صحيفة اليوم تكبدت بورصات الخليج، خسائر فادحة، خلال الأسبوع الأول، بعد امتداد القلق من الحملة على الفساد فى المملكة إلى دول المنطقة، وهو ما دفع الأسهم الرئيسية للهبوط.

وخسرت 4 أسواق خليجية أكثر من 13.9 مليار دولار، كان لبورصتي دبي وأبوظبي النصيب الأكبر منها بنحو 5.64 مليار دولار، ثم سوق الكويت بـ 5.64 مليار دولار، وقطر بــ 4.44 مليارات دولار، فيما ربحت السعودية نحو 1.19 مليار دولار، والبحرين 360 مليون دولار، ومسقط مليوني دولار.

وأوقفت السلطات السعودية المختصة 11 أميرًا، و4 وزراء حاليين، وعشرات الوزراء السابقين، ورجال أعمال، من بينهم الأمير الوليد بن طلال، بعدما أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا يوم السبت بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد.

وقادت بورصة دبي التراجع بـ 4.8%، وهي أكبر وتيرة تراجع منذ عام 2016، لتغلق عند 3449.81 نقطة، وهو أدنى مستوى فى 3 أشهر.

وهبطت بورصة العاصمة أبوظبي بوتيرة أقل بلغت 2.15%، لتغلق عند 4369.09 نقطة، وهو أدنى مستوى فى شهر.

وأخيرًا، وعلى وقع حملة الفساد طلب البنك المركزي الإماراتي وهيئة أسواق المال استفسارًا بخصوص حسابات لأشخاص سعوديين، من ضمنهم الأمير الوليد بن طلال.

كما تراجعت البورصة الكويتية بنسبة 4.43%، وهو أسوأ أداء يومي فى العام الجاري، لتغلق عند 6258.47 نقطة.

وانخفضت بورصة قطر بنحو 3.2% إلى 7885.5 نقطة صوب أدنى مستوياتها فى أكثر من 7 سنوات.

ووسط هذه الموجة البيعية القوية بالأسواق صمدت البورصة السعودية، ولم يتراجع مؤشرها إلا بشكل طفيف ليستقر عند مستوى 6954.38 نقطة.

فى حين ارتفعت بورصة مسقط بنسبة 0.3% ليبلغ مؤشرها 5055.24 نقطة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

بورصات الخليج تخسر 14 مليار دولار خلال أسبوع

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور