النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك
النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك

النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك، النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك.


صحيفة اليوم أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن اطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان تلقت، صحيفة اليوم، نسخة منه، إن "الفرق الهندسية والفنية من الجهد الوطني قد ساهمت في إطفاء البئر المذكور وبأسلوب وبطريقة فنية مبتكرة تحسب للعاملين في القطاع النفطي وفِي شركة نفط الشمال".

وأضاف اللعيبي، ان "الوزارة وبعد ان استعادت حقلي باي حسن وهافانا وضعت خطة محكمة للسيطرة على نيران البئر 122 في الحقل المذكور والذي فجرته عصابات داعش الإرهابية في شهر ايار من العام الحالي".



وأكد وزير النفط، ان "الفرق الفنية والهندسية تقوم حاليا بعمليات إطفاء أربعة آبار فجرتها العصابات الإرهابية في وقت سابق، منها واحدة في حقل علاس والثلاثة البقية في حقل عجيل النفطي".

وتقسم حقول نفط كركوك الى جزئين المجموعة الجنوبية وتضم حقل كركوك وجمبور وبابا كركر وتخضع لسطلة شركة نفط الشمال الحكومية التابعة لوزارة النفط، فيما تقع حقول باي حسن وهافانا في قضاء الدبس شمال غربي كركوك وتخضع ادارتها الى وزارة الثروات الطبيعية وتوفر الامن لها ونقل النفط بعد احداث العاشر من حزيران 2014 ولا زالت تخضع لذلك.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، النفط تعلن إطفاء البئر 122 في حقل باي حسن بمحافظة كركوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز