«الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي
«الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي

«الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي، «الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي.

صحيفة اليوم قال تقرير صادر عن الغرف التجارية لرصد حركة أسعار السلع الشهر الماضي، إن هناك ثباتا في أسعار الدقيق والمخبوزات والحبوب والسكر وزيت الطعام والمنظفات والكيماويات والورق والأدوات الكتابية والملابس والمنسوجات والأجهزة الكهربائية والأدوات الكهربية والمنزلية والشاي والمسلي ومنتجات الألبان، غير أن أسعار الخضراوات ومنها الطماطم والثوم البلدي ارتفعت بحدود 20%.

وأضاف التقرير أن ثبات واستقرار الأسعار طال كل الأحذية والمصنوعات الجلدية والأخشاب والحدايد والبويات والأدوات الصحية، وتابع التقرير أن أسعار الفاكهة خلال الشهر الماضي شهدت انخفاض أسعار كلا من الجوافة بحدود 50%, والموز بحدود 17% مقارنة بالشهر السابق، كما انخفضت أسعار كلا من الكوسة بحدود 35%, الفاصوليا الخضراء 35% مقارنة بالشهر السابق.

وبخصوص اللحوم البلدية والمجمدة قال التقرير إن أسعارها في أكتوبر شبه مستقرة، فيما انخفضت أسعار الدواجن بحدود 6%، كما انخفضت أسعار البيض بحدود 12% للبيض الأحمر والأبيض مزارع, والبيض البلدي بحدود 4% مقارنة بالشهر السابق، كما طال الانخفاض في الأسعار كل من أسعار حديد التسليح بحدود 2%, والأسمنت بحدود 4% مقارنة بالشهر السابق.

وفيما يتعلق بأسعار الأسماك أشار التقرير إلى ارتفاع أسعار أسماك الروسي المجمدة الماكريل - بحدود 13% مقارنة بالشهر السابق، وذكر التقرير ان هناك وفرة في المعروض من أنابيب البوتاجاز غير أنها تباع بأسعار مرتفعة تصل إلى40 جنيه للمنازل أما قطع غيار السيارات فقد ارتفع سعر بطارية نسر فارتا السائلة بحدود 3% مقارنة بالشهر السابق، كما ارتفعت أسعار الزجاج والمرايات خاصة الزجاج 3مللي الأبيض المستورد بحدود 7%, المرايا 3 مللي بحدود 20% مقارنة بالشهر السابق.

وأشار التقرير إلى أن أغلب المواطنين ينصب اهتمامهم على 3 سلع تموينية، هي ( الأرز والسكر والزيت )، وقال التقرير إن منظومة الدعم بنظام الحصص التموينية على الرغم من بعض الملاحظات السلبية التي تقع بها حاليا ، إلا أنها تعتبر أفضل منظومات الدعم المطبقة على الإطلاق حاليا في مصر، مقارنة بباقي منظومات الدعم في المجالات الأخرى مثل البوتاجاز والبنزين

وشدد التقرير على أن الحصص التموينية هي أكثر الأدوات انتشارا لدى الطبقات الفقيرة والمتوسطة للحصول على احتياجاتهم من الزيوت والسكر ونسبيا الأرز وهو ما يدهو الحكومة لتحويل باقي الأساليب والتدابير والإجراءات التي تتخذها حيال دعم السلع الأخرى نحو هذا الأسلوب الذي ثبت نجاحه (نظام البطاقات).

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الغرف التجارية» تعلن قائمة بأسماء سلع انخفضت أسعارها الشهر الماضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم