أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل
أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل

أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل، أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل.

صحيفة اليوم قال كريم الدين عبد العزيز الأدهم أستاذ الهندسة النووية وخبير بهيئة الرقابة النووية والرئيس الأسبق للمركز القومي للأمان النووي والرقابة الإشعاعية، إن المشروعات القومية لها دور هام في تحقيق التنمية لذا فإن مصر تسعي لتعدد مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد وقد اتجهت مصر لإنشاء محطة نووية بالضبعة لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر.

جاء ذلك الندوة التي نظمها مركز إعلام زفتى تحت عنوان "المشروعات القومية الكبرى في مجال الطاقة.. مشروع الضبعة كمشروع استراتيجي" بمقر قاعة المجلس.

وأعطى الأدهم نبذة عن اليورانيوم وكيفية اكتشاف خصائصه في توليد طاقة هائلة، قائلا إن الطاقة النووية هي طاقة مستحدثة وكيف تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية مروراً بإنشاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومعاهدة حظر الانتشار النووي وهيئة الرقابة النووية بمصر ودورها.

و أشار إلى الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، حيث يستخدم الإشعاع في علاج و تشخيص الأورام من خلال معهد الطب النووي وكذلك يتم إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر وتعقيم بعض المزروعات ومقاومة الآفات والصناعة، مشيرا إلى مصادر اليورانيوم واحتياطيات اليورانيوم في العالم وكيف يتم عمل المفاعلات النووية وتطبيق أقصي درجات الأمان و السلامة لضمان عدم حدوث أي تسريب الى جانب الإجراءات التي يتم اتخاذها لترخيص محطة القوي النووية ويعد مشروع الضبعة من المشاريع الإستراتيجية التي تساهم في إنتاج كميات كبيرة من الكهرباء التي ستلبى الاحتياج المتزايد، إلى جانب تحلية مياه البحر.

و أضاف أن المشروع سيوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل في مرحلة الإنشاء والتشغيل ألف عامل وسيتم إنشاء مدرسة ثانوية فنية نووية بجوار الموقع بحيث يتخرج الطالب و يعمل بالمحطة فوراً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أستاذ هندسة نووية: مشروع الضبعة يوفر 10 آلاف فرصة عمل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق