فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري
فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري

فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري، فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري.

صحيفة اليوم  قال محمد فريد خميس، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، إن حجم التهرب الضريبي في مصر كبير للغاية ومع حل هذه المشكلة يمكن يحل العديد من المشكلات التي يعاني منها الاقتصاد.
وأضاف خميس- في كلمته في المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته مجلة "الأهرام الاقتصادي" تحت عنوان "فرص الاستثمار والنمو"- أن نماذج الاقتصادات الناجحة كالاقتصاد الأمريكي نجحت في تكوين ثقافة عامة للالتزام الضريبي عبر التوعية بأهمية دفع الضرائب ودورها في تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن العنصر الرئيسي الذي بتوفيره يمكن تقليل التهرب الضريبي بشكل كبير هو "العقاب"، مؤكدا أنه - ومن واقع

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

اقتصاد الولايات المتحدة - فإن الإجراءات القانونية كفيلة بالقضاء على التهرب الضريبي بنسبة كبيرة.
وفي سياق آخر، قال هشام الخازندار، العضو المنتدب لشركة "القلعة"، إن المرحلة المقبلة للإصلاح الاقتصادي يجب أن تشكل تحفيزا لجذب الاستثمارات وتوجيهها إلى القطاعات الإنتاجية الحقيقية بدلا من جعل الأفضلية للقطاعات الريعية.
وأضاف أن الحكومة خلال الفترة الماضية ورغم الأزمة المالية العالمية والظروف السياسية المتقلبة في مصر خلال الأعوام السابقة آثرت الحفاظ على سعر صرف الجنيه أمام الدولار رغم التكاليف الباهظة لمثل هذا الإجراء.
وأوضح أن الاقتصادات التي كانت في مستوى الاقتصاد المصري فضلت خفض قيمة عملتها المحلية لزيادة تنافسية منتجاتها وبالتالي زيادة فرص تصديرها.
 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فريد خميس: التهرب الضريبي يمنع حل العديد من مشكلات الاقتصاد المصري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد