احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا
احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا

احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا، احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا.


صحيفة اليوم اعلن المجلس العالمي للذهب، الاربعاء، ان العراق حافظ على مركزه 37 عالميا لاحتياطيه من الذهب في تشرين الثاني الحالي، مشيرا الى الولايات المتحدة حافظت على المركز الاول من حيث هذه الاحتياطيات.

وقال المجلس العالمي للذهب في تقرير له تابعته صحيفة اليوم ان "احتياطي العراق من الذهب بلغ 89.8 طن"، مبينا ان "العراق ما زال يحافظ على مركزه الـ37 عالميا من حيث هذه الاحتياطيات".



واضاف المجلس ان "هذه الكمية تمثل 8.0% من الاحتياطيات الاخرى من العملات الاجنبية لدى البنك المركزي العراقي"، لافتا الى ان "العراق لم يشتري الذهب منذ عام 2015، الا انه حافظ على هذا المستوى منذ ذلك الوقت".

وتابع المجلس ان "الولايات المتحدة ما زالت تحتل الاولى عالميا من حيث هذه الاحتياطيات مسجلة 8.133 طن تليها المانيا بكمية 3.373 طن".

يذكر ان العراق بدأ بشراء كميات من الذهب كإحتياطي منذ عام 2013 بجانب الاحتياطات النقدية من العملات الاجنبية الاخرى.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، احتياطي العراق من الذهب يتماسك ويحافظ على مركزه الـ37 عالميا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز