سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط
سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط

سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط، سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط.

صحيفة اليوم افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وعمر الباهى وزير التجارة التونسى، اليوم السبت أعمال اللجنة الوزارية المصرية التونسية الـ16، بحضور عدد كبير من مسؤلى البلدين ورجال الأعمال منهم محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية.

 

فى بداية اللقاء، رحبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالوفد التونسى والمصرى المشارك فى اجتماعات اللجنة، لافتة إلى أهمية التعاون فى مختلف الاتجاهات بين البلدين، موضحة أن حجم الاستثمار التونسى فقط يبلغ 36 مليون دولار، حيث تحتل تونس المرتبة 56 فى الاستثمار بمصر.

 

وأشارت وزيرة الاستثمار إلى الإجراءات التى اتحذتها الحكومة لتهيئة المناخ أمام المستثمرين، وأبرزها قانون الاستثمار والقوانين المكملة له، مؤكدة أهمية تضافر جهود البلدين وخاصة رجال الأعمال فى زيادة التعاون المشترك ودعم العلاقات الاقتصادية وإنشاء مجلس استثمارى مشترك.

 

ومن جانبه، أعرب وزير التجارة التونسى عمر الباهى عن سعادته بحسن الاستقبال، متوقعا تنفيذ توصيات اللجنة، ومشيرًا إلى أنه من المهم عمل خطة عمل عاجلة بين البلدين، خاصة أن التبادل التجارى يصل إلى 250 مليون دولار فيما نستهدف 600 مليون دولار.

 

وقال الباهى أن هناك قطاعات مهمة مثل الاتصالات والتعليم من أهم القطاعات الفاعلة بين البلدين، وبما يرسخ العلاقات البينية وتدعيم الاستثمار المشترك، فى ظل الأوضاع التى يشهدها العالم حاليًا.

 

واستعرض الوزير التونسى ما تم من إصلاحات اقتصادية فى تونس، لافتًا إلى ضرورة استفادة رجال الأعمال من ذلك فى ظل العلاقة المتميزة بين الرئيسين المصرى والتونسى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سحر نصر: حجم الاستثمار التونسى فى مصر يبلغ 36 مليون دولار فقط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع