«إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036
«إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036

«إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036 صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036، «إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036.

صحيفة اليوم وفقًا لتقرير "توقعات السوق العالمية" الصادر عن شركة "إيرباص"، لعام 2017، من المتوقع أن ينمو أسطول شركات الطيران التي تخدم دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الناقلات غير الإماراتية، بنحو ثلاثة أضعاف ليصل إلى 2100 طائرة بحلول عام 2036.

وأضاف التقرير، أن قطاع النقل الجوي في الإمارات العربية المتحدة سيحتاج في العقدين المقبلين نحو 1090 طائرة من الممر الواحد و1010 من الطائرات ثنائية الممرات والكبيرة جدًا.

من المتوقع أن تحقق حركة المسافرين من وإلى دولة الإمارات نسبة نمو بمعدل 5.7% سنويًا حتى عام 2036، مقارنة مع نمو حركة المسافرين في الأسواق العالمية والتي ستحقق معدلًا سنويًا ثابتًا بنسبة 4.4%، فيما سيشهد قطاع الشحن الجوي العالمي زيادة سنوية بنسبة 3.8% على مدار العشرين عامًا المقبلة.

وتقدر قيمة الطلب المستقبلي على أسطول الشرق الأوسط بقرابة 600 مليار دولار أمريكي من القيمة الإجمالية للطلب العالمي والبالغة 5.3 تريليون دولار أمريكي، وتبلغ الطلبيات الحالية لشركة "إيرباص"، من شركات الطيران في الشرق الأوسط 1319 طائرة منها 687 طائرة أحادية الممر، و632 من فئة الطائرات ثنائية الممرات وطائرات من الحجم العملاق.

في الوقت الراهن، هناك قرابة الـ58 مدينة تعد من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم من حيث أعداد المسافرين والتي تساهم بأكثر من مليون مسافر يوميًا لمسافات طويلة، وبحلول عام 2036، سينمو هذا الرقم ليصبح 95 مدينة، وستقدم هذه المدن ما يقارب الـ98% من خدمات النقل الجوي في العالم للمسافات الطويلة، وفي الوقت الراهن هناك خمسة مدن تعد من المدن الكبرى بالشرق الأوسط وسيتضاعف هذا العدد إلى 11 خلال السنوات الـ20 المقبلة.

وتشير التوقعات الاقتصادية إلى أن الاقتصاد الإماراتي سيحقق معدل نمو سنوي بنحو 3.4% على مدى العشرين عامًا المقبلة.

وتشير الأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة في تقريرها عن تأثير السياحة والسفر في الإمارات العربية المتحدة 2016، أن مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي سيتضاعف خلال السنوات العشر المقبلة إلى 12.4% وستبقى السياحة كونها إحدى العوامل الرئيسية في نمو إجمالي الناتج المحلي.

وسيكون لـ"إيرباص"، مشاركة قوية خلال معرض خلال معرض دبي للطيران في دورته المقبلة الذي سيعقد في الفترة بين 12 و17 نوفمبر الجاري، حيث تستعرض "إيرباص"، مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة من الطائرات التجارية والعسكرية الرائدة على مستوى القطاع بالإضافة إلى الطائرات العامودية "الهليكوبتر" وأنظمة الفضاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «إيرباص»: حجم أسطول الناقلات التي تخدم الإمارات يتضاعف بمقدار ثلاث مرات بحلول 2036، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق