أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس
أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس

أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس، أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس.

صحيفة اليوم أكدت بورصة دبي للماس، وهي منصة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أن بيتر ميوس سيتنحى عن منصبه كرئيس لبورصة دبي للماس اعتباراً من 31 يناير. وسيتولى أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، خلفاً له مع طموح لتعزيز مكانة دبي باعتبارها السوق العالمية لتجارة الماس.

وقبل 12 عاماً، بدأ أحمد بن سليم بإنشاء البنية التحتية اللازمة لتأسيس سوق دولي للماس في دبي. ومنذ ذلك الحين، نمت تجارة الماس في دبي، تحت رعاية بورصة دبي للماس، بمعدل كبير وأصبحت الإمارة أحد مراكز تجارة الماس الخام والمصقول الرائدة على المستوى العالمي. وارتفعت قيمة الماس الذي يتم التعامل معه عبر دبي من 3.5 مليارات دولار في عام 2003 إلى أكثر من 26 مليار دولار في عام 2016.

والبورصة دبي للماس هي موطن لأكثر من ألف شركة دولية وإقليمية للأحجار الكريمة الثمينة. ودبي للماس هي البورصة الوحيدة في الشرق الأوسط التابعة للاتحاد العالمي لبورصات الماس. وتضم بورصة دبي للماس عدة مبادرات واسعة النطاق، مثل مناقصات الماس الخام والمصقول والمنافع التجارية للؤلؤ والأحجار الملونة.

وقال أحمد بن سليم: الفرص والتحديات التي تواجه بورصة دبي للماس ستكون ذات طبيعة مختلفة. في السنوات الـ 12 الماضية، قمنا ببناء الأساس لأعمال تداول صلبة، ما جذب أكثر من 1,000 عضو يعملون انطلاقاً من برج ألماس. نحن لا نريد فقط أن نكرس هذا الوضع، بل إننا نطمح أيضاً إلى زيادة النمو وجعل دبي مركزاً فريداً ومترابطاً مع بقية أنحاء العالم.

وقربنا من أفريقيا، فضلاً عن البنية التحتية اللوجستية الفريدة التي تقدمها شركة طيران الإمارات إلى مئات الوجهات في جميع أنحاء العالم هي أمور بالغة الأهمية في تطوير دبي كمركز رئيسي للماس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أحمد بن سليم يتولى رئاسة بورصة دبي للماس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان