10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول
10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول

10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم 10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول، 10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول.

صحيفة اليوم ارتفعت إيرادات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية إلى 93.2 مليار درهم خلال النصف الأول من 2017 بنمو 13.1%، فيما حققت المؤسسة أرباحاً صافية بقيمة 10.3 مليارات درهم بزيادة 0.3%.

وارتفع صافي الربح العائد لحملة أسهم المؤسسة إلى 8.3 مليارات درهم بزيادة 0.3% واستفاد صافي الربح من ارتفاع أسعار السلع الأساسية في قطاعات النفط والغاز والصناعة واستمرار قوة قطاع الخدمات المصرفية والمالية، ما عوّض عن الضغط على الإيرادات في خدمات النقل.

وارتفعت الموجودات التي تشكل المحفظة الاستثمارية للمؤسسة إلى 786.8 مليار درهم بزيادة 2.2% عن نهاية 2016 نتيجة زيادة القروض والذمم في قطاع الخدمات المصرفية والمالية والاستحواذ على شركة «اليك للهندسة والمقاولات».

وبلغ حجم القروض التي قامت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بسدادها مبكراً نحو 5.5 مليارات درهم فيما ارتفعت المديونيات إلى 572.1 مليار درهم بارتفاع 2.1% عما كانت عليه في نهاية 2016 مع ارتفاع ودائع العملاء في قطاع الخدمات المصرفية والمالية .

وبلغت حصة المؤسسة من الأسهم 178.0 مليار درهم بزيادة 2.5% عن نهاية 2016.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية: إن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية واصلت خلال النصف الأول من 2017 تحقيق نتائج تشغيلية ومالية قوية ونمو مطرد وها نحن نصب كل اهتمامنا وطاقتنا في توسيع قدراتها وتركيز استثماراتنا في فرص، من شأنها دعم النمو المستدام والمساهمة في ازدهار دبي.

وتضم محفظة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عدداَ من الشركات الرائدة عبر طيف متنوع من القطاعات الحيوية الاستراتيجية التي تعزز أهداف التطور والنمو في دبي وتضم الخدمات المالية والنقل والصناعة والطاقة والعقار والانشاءات والضيافة والترفيه والتجزئة وغيرها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 10.3 مليارات أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» في النصف الأول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان