البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة
البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة

البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة، البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة.

صحيفة اليوم تخطى المؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأميركية حاجز 24000 نقطة للمرة الأولى في بداية جلسة التداول أمس بينما سجل المؤشر ستاندرد آند بورز مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً مع حصول بورصة وول ستريت على دعم من تعافي أسهم التكنولوجيا والتقدم في خطة الرئيس دونالد ترامب لخفض الضرائب.

وبدأ «داو جونز» الجلسة مرتفعاً 95.62 نقطة أو ما يعادل 0.4 % إلى 24036.30 نقطة في حين صعد المؤشر «ستاندرد آند بورز» 500 الأوسع نطاقاً 9.59 نقاط أو 0.37 بالمئة إلى 2635.66 نقطة.

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع 27.58 نقطة أو 0.4 % إلى 6851.97 نقطة.

وزادت المؤشرات الثلاثة مكاسبها في التعاملات المبكرة. وحققت أسهم منطقة اليورو مكاسب محدودة أمس بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مجدداً مع ارتفاع الجنيه الاسترليني، في حين تباين أداء شركات النفط الكبرى مع ترقب المستثمرين اجتماع أوبك اليوم.

وشكلت أسهم قطاع التكنولوجيا أكبر ضغط على السوق مع امتداد المخاوف من بلوغ الذروة إلى أوروبا. وارتفع مؤشر أسهم منطقة اليورو ومؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بالمنطقة 0.1 % بينما نزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 % في ثاني يوم من الخسائر مع ارتفاع الاسترليني، مما أثر سلباً على أسهمه المنكشفة عالمياً. ويتجه مؤشرا أسهم منطقة اليورو وفايننشال تايمز صوب تكبد أكبر خسائرهما الشهرية منذ يونيو بنزولهما 1.7 %.

وشكلت أسهم قطاع التكنولوجيا أكبر ضغط على السوق بعدما تسببت المخاوف من بلوغ الذروة في هبوط القطاع في الأسواق الآسيوية والأميركية. وهبط سهم شركة صناعة الرقائق إيه.إم.إس بنسبة 4% بينها نزل سهم إيه.إس.إم.إل العاملة في نفس المجال بنسبة 0.3 %.

كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس حيث طغت مكاسب القطاع المالي على تراجع أسهم التكنولوجيا التي اقتفت أثر نظيرتها في الولايات المتحدة. وسجل نيكي انخفاضاً لبعض الوقت خلال الجلسة، لكنه أغلق مرتفعاً 0.6 % إلى 22724.96 نقطة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.3 % إلى 1792.08 نقطة. وقال تجار إن الأمل في احتمال أن يشتري بنك اليابان المركزي صناديق مؤشرات أعطى دعماً للمعنويات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، البورصات العالمية تصعد .. و«داو جونز» يتخطى حاجز 24 ألف نقطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان