قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى
قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى

قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى، قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى.

صحيفة اليوم أعلن مصرف قطر المركزي، ضمان تمكين جميع المستثمرين في بورصة الدوحة للأوراق المالية، الراغبين بتحويل أموالهم المستثمرة بالريال القطري إلى العملات الأخرى.


وأوضح المصرف في كتاب تلقته بورصة قطر الثلاثاء، أن ذلك الضمان يظل قائما طالما استمرت إدارة "إم إس سي آي" لمؤشرات الأسواق، في استخدام أسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى المعتمدة داخل دولة قطر، في تقييم الشركات القطرية المدرجة في مؤشرها للأسواق الناشئة.


وبحسب البيان، يستطيع المستثمرون الحصول على العملات بالسعر الرسمي المعلن من قبل المصرف داخل قطر.


واشتمل الكتاب على تأكيدات من المصرف على الالتزام بتوفير جميع الاحتياجات من العملات الأجنبية بالسعر الرسمي، لجميع المستثمرين في البورصة.


وأشار البيان، إلى أن هذا التأكيد من شأنه أن يبدد أية مشاعر قلق لدى المستثمرين في مؤشر "إم إس سي آي"، إذ إنه يمكنهم من تداول أسهم الشركات المدرجة لدى ذلك المؤشر باستخدام أسعار الصرف الرسمية المعتمدة داخل قطر.


وخلال الأسبوع الماضي، أكد مصرف قطر المركزي التزامه بتوفير السيولة الكافية من العملات الأجنبية بأسعار صرف العملات المعلنة، لتغطية طلبات جميع المستثمرين من الأفراد والمؤسسات المحلية والأجنبية.


وقالت شركة "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في بيان قبل أسبوع، إنها قد تلجأ لاستخدام أسعار الصرف في الأسواق الخارجية، لتقييم الأسهم القطرية، بسبب صعوبة حصول المستثمرين الأجانب على الريال القطري، نتيجة الحصار المفروض على الدوحة.


وأكدت أنها ستعلن عن قرارها النهائي بشأن استخدام أسعار الصرف، وموعد التنفيذ المحتمل لأية تغييرات، بحلول 5 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


وتعصف بمنطقة الخليج أزمة منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21