منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع
منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع

منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع، منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع.

صحيفة اليوم صعدت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 1.5 بالمائة خلال الشهر الجاري، بحسب بيانات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

 

وقال المكتب في بيان له، الخميس، إن التضخم السنوي صعد الشهر الجاري، مقارنة مع 1.4 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.


ويأتي ارتفاع أسعار المستهلك أقل من توقعات المحللين، الذين تنبأوا بصعود التضخم في منطقة اليورو إلى 1.6 بالمائة للشهر الجاري.

 

وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، صعدت أسعار الطاقة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة مع 3 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.


كذلك، صعدت أسعار الطعام والكحول والتبغ بنسبة 2.2 بالمائة، مقارنة مع 2.3 بالمائة في الشهر السابق له، فيما تراجعت نسبة البطالة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأدنى مستوياتها المسجلة منذ كانون الثاني / يناير 2009.


وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو للشهر الماضي نحو 8.8 بالمائة، مقارنة مع 8.9 بالمائة في الشهر السابق له، و9.8 بالمائة في الفترة المناظرة من 2016.


في المقابل، تراجعت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، لأدنى مستوى مسجل بتشرين الثاني/ نوفمبر 2008، إلى 7.4 بالمائة.


كانت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي، بلغت 7.5 بالمائة في أيلول/ سبتمبر السابق له، و8.3 بالمائة في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.


وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي 18.243 مليون فرد، منهم 14.344 مليون فرد يعيشون في منطقة اليورو.

 

وسجلت جمهورية التشيك أدنى معدلات البطالة في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.7 بالمائة، تليها مالطا ثانيا بنسبة 3.5 بالمائة، بينما جاءت اليونان كأعلى معدلات البطالة بنسبة 20.6 بالمائة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21