وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه
وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه

وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه، وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه.

صحيفة اليوم صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزي للتعمير بالوزارة، ممثلاً في جهاز تعمير سيناء، ينفذ عددًا كبيرًا من المشروعات التنموية المختلفة، بمحافظتي شمال وجنوب سيناء بتكلفة 4.8 مليار جنيه، بخلاف المشروعات الأخرى التى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وكذا مشروعات الإسكان الاجتماعى.

قال «مدبولي» إنه في محافظة شمال سيناء، يجري تنفيذ مشروعات بتكلفة 3.2 مليار جنيه ، وتشمل إنشاء 19 تجمعًا بدويًا تنمويًا جديدًا ، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويكون التمويل من قرض المملكة العربية السعودية «الملك سلمان»، ومشروعات طرق بإجمالي أطوال 47 كم في العريش، وبئر العبد، وأعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق ببئر العبد ونخل والحسنة، وإنشاء 30 عمارة جديدة بالمساعيد في العريش، و 57 منزلاً بدويًا بقرى 6 أكتوبر، وصدر الحيطان، ووادي الحاج، بالإضافة إلى مدرستين ومبنى خدمي، وقرية شباب الخريجين بوادي التكنولوجيا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات يتم تنفيذها بتمويل من محافظة شمال سيناء، وتشمل مبانى إدارية وكمائن أمنية وكهرباء ومياه وصرف.

وأضاف الوزير، أنه يجري تنفيذ مشروعات بتكلفة 1.6 مليار جنيه، في محافظة جنوب سيناء، وتشمل إنشاء 7 تجمعات بدوية تنموية جديدة، ومشروعات طرق بإجمالى أطوال 34 كم بدهب، والطور، ورأس سدر، وأعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق بشرم الشيخ والطور وأبو زنيمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية في سيناء بـ4.8 مليار جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق