اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين
اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين

اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين، اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين.

صحيفة اليوم نظّمت وزارة المال اليمنية في العاصمة المؤقتة "عدن"، لقاء تشاوريا موسّعا لقادة الوزارة والمصالح الإيرادية التابعة لها، لمناقشة إعداد موازنة تقديرية لعام 2018 في المحافظات المحرّرة بما فيها تعز، بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية والتأمينات.


وأكد نائب وزير المال منصور البطاني، أن هذا اللقاء يندرج ضمن توجيهات رئيسي الجمهورية والوزراء لضرورة إعداد موازنة تقديرية للعام المقبل في المناطق المحرّرة، موضحا أنه يهدف إلى إعداد المؤشرات الرئيسة العامة من خلال التعرّف على عملية حشد الموارد المتعلقة بالإيرادات، وتقليص الإنفاق غير الضروري مع تحديد النفقات الجارية والاستثمارية وتحديد الآليات المناسبة، وتعزيز الدور الرقابي لرفع الأداء في وزارة المال والمصالح الإيرادية التابعة لها.


وحدّد اللقاء ثلاث لجان تناقش تحليل البيانات المتعلقة بالإيرادات، ومناقشة النفقات الجارية وفق البنود (الأجور والرواتب والنفقات التشغيلية والمنح والمساعدات) والنفقات الاستثمارية وإعادة الإعمار، إذ ستُرفع نتائج المناقشات المرتبطة بموازنة 2018.

 

ووفقا لصحيفة "الحياة"، فقد شدّد رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة تفعيل الدور الرقابي للبنك المركزي اليمني والرقابة الداخلية لوزارة المال، وتنشيط دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بما يضمن حسن استغلال الموارد المتاحة تحصيلاً وإنفاقاً، وفقاً لضوابط وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة.


وأكد لدى حضوره ختام اللقاء لقادة وزارة المال والمصالح الإيرادية، أن الحكومة ستدعم كل الخطوات للعودة إلى الانتظام والانضباط المالي في مالية الدولة، تأميناً للاستقرار المالي والنقدي بما يساهم في انتظام عمل المؤسسات الدستورية وفي انطلاق عجلة الحكومة ومؤسساتها، وتعزيز حركة الاقتصاد وتفعيل دور القطاع الخاص.

 

وطالب رئيس الوزراء بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع الموازنة العامة التقديرية للعام المقبل، ووضع مؤشرات اقتصاديه علمية تستطيع الدولة البناء عليها، وإفساح المجال أمام مرحلة جديدة من الانتظام والانضباط المالي، وفقا للقواعد الواضحة التي تحدّدها الموازنة العامة.

 

وأكد حرص الحكومة على تعزيز الإيرادات وترشيد استخدامها لمصلحة الوطن والمواطنين، للحفاظ على قيمة العملة الوطنية. وأوضح أن الحكومة ستكون إلى جانب القيادات المالية في كل الخطوات التي تُعيد هيبة الدولة في الجانب المالي.

 

وتابع: "صحيح أن الظروف استثنائية ومعقّدة وأمامنا تحديات صعبة كلنا ندركها، لكن هذا لن يكون مبرّرا للتنصل أو التهرب، بل هو دافع أقوى للوقوف أمام أي اختلالات ومواجهتها، وتطبيق القانون على الكبير قبل الصغير، بعيدا عن رمي التهم جزافا أو المزايدات التي لا تخدم مواطنا أو تبني وطنا".

 

ولفت إلى أن حاجة المواطنين لانتظام الخدمات العامة الأساسية وتحسّنها، أصبحت ضرورية وملحّة جدا، خصوصا في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة، وكذلك الأمن والاستقرار ومعالجة الأمور المعيشية المختلفة. واعتبر أن ذلك لن يتحقّق من دون مضاعفة الجهود على مختلف الصعد، وفي مقدّمها ضبط عملية تحصيل الموارد وحسن استغلالها وتوجيهها لتحقيق نقلة نوعية في هذه المجالات الحيوية، التي تساهم في معالجة حاجات المواطنين في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحرّرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اليمن يبدأ إعداد موازنة تقديرية للمناطق المحرّرة من الحوثيين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21