مصير العملات الورقية "الكاش"!
مصير العملات الورقية "الكاش"!

مصير العملات الورقية "الكاش"! صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مصير العملات الورقية "الكاش"!، مصير العملات الورقية "الكاش"! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مصير العملات الورقية "الكاش"!.

صحيفة اليوم يتوقع رجل الأعمال إيفان سون اختفاء العملات الورقية في القريب العاجل، مع تفضيل الناس استخدام بطاقات الائتمان بدلا من الأوراق النقدية.

ويتجه عدد من الدول حول العالم إلى رفع شعارات نحو التحول إلى تعامل كلي ببطاقات الائتمان، ومن هذه الدول بريطانيا والسويد والنرويج وأستراليا.

وقال رجل الأعمال، الذي ينشط في القطاع التكنولوجي، في مقابلة مع قناة "سي أن بي سي" اليوم الجمعة: "كم نحن بعيدون عن الوقت الذي ستقبل المطاعم الدفع فقط بواسطة بطاقات الائتمان؟ لا أعتقد أننا بعيدون عن سماع "نحن نقبل الدفع الإلكتروني" فقط".

وقال سون إن قاتل النقد يمكن أن يكون بيتكوين أو أمريكان إكسبريس أو ماستر كارد أو أى شيء آخر ولكن "الخطوة التالية هي الابتعاد عن العملات الورقية".

وتتخذ بعض الدول الأوروبية خطوات فعلية تجاه الحد من استخدام العملات الورقية، كما أن الهند أوقفت التعامل بالفعل ببعض عملاتها الورقية، لكن الوضع مختلف في الدول الناشئة.

وشهد العالم في السنوات الماضية انتشار الدفع الرقمي، حيث زاد حجم التعاملات غير النقدية العالمية بنحو 11.2% خلال الفترة بين 2014 و2015، ليصل إلى 433.1 مليار عملية، وفقا لبيانات أصدرها البنك الدولي.

المصدر: وكالات     

فريد غايرلي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مصير العملات الورقية "الكاش"!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)