وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام
وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام

وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام، وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام.

صحيفة اليوم أعلنت وزارة البترول أن باكورة الإنتاج من المرحلة الأولى من تنمية مشروع حقل "ظهر" ستبدأ قبل نهاية العام الجاري بمعدل 350 مليون قدم مكب يوميا، ترتفع تدريجيا لتصل إلى حوالي مليار قدم مكب يوميا في منتصف عام 2018، مشيرةً إلى أنه باكتمال مراحل تنمية المشروع في أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا.

ونفت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، صحة ما نشرته إحدى الصحف، ونُسب لوزير البترول عن بدء إنتاج حقل ظهر بمعدل مليار قدم مكعب يوميا خلال أيام.

وأوضحت الوزارة أن العمل في المشروع يسير بوتيرة متسارعة لإنجازه في زمن قياسي مقارنة بالاكتشافات المماثلة في دول العالم حيث تسير عملية تنفيذ الأعمال الخاصة بالتجهيزات المختلفة للمشروع وفق الجدول الزمني المخطط، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ قطاع البترول استراتيجية جديدة تهدف -على المدى القريب- إلى توفير إمدادات الطاقة وتلبية الطلب المحلي المتزايد للقطاعات الاقتصادية كافة وتعظيم القيمة المضافة، وتهدف -على المدى البعيد- إلى جعل مصر مركزا إقليميا لتداول وتجارة الطاقة بما تمتلكه من إمكانيات وبنية تحتية ومركز جغرافي متميز.

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزارة البترول تعلن إنتاج حقل ظهر نهاية العام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد