لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل
لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل

لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل، لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل.

صحيفة اليوم أكد المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن المشكلة القائمة بين مصر والسعودية حول حظر الأخيرة استيراد محصولى الفراولة والفلفل قد شرفت على الانتهاء، وذلك عقب الزيارة التى يجرى الإعداد لها يوم 21 ديسمبر المقبل لإيضاح موقف مصر حول حقيقة سلامة المحاصيل المصرية. أوضح «النجارى» أن وفدًا من الحجر الزراعى ولجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية سيقومون بلقاء الجانب السعودى، وذلك بعد أن توقفت السعودية لفترة تقترب من 6 أشهر عن استيراد الفراولة والفلفل من مصر بعد أن قامت السعودية ودول الخليج عمومًا بتطوير أدائها وشروط السلامة التى كانت تعمل بها فى استيراد المحاصيل الزراعية لتقترب بذلك من أساليب

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الدول الأوروبية فى اشتراطات السلامة. وقال «النجارى» إن الفترة التى توقفت فيها السعودية عن الاستيراد من مصر لم تتضمن الموسم الزراعى لهذه المحاصيل، مما لم يتسبب فى أية أضرار مادية، وكانت الجهات المصرية المعنية خلال تلك الفترة الماضية فى مرحلة الإعداد للتطوير والإجراءات التى تمكنها من إقناع السعودية بإعادة فتح الباب مرة أخرى أمام المحاصيل المصرية، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد تكرر من قبل مع الكويت فى محصول الفلفل وغيرها من الدول العربية الأخرى. وأكد «النجارى» أن التواصل الذى تم مع أصحاب المزارع خلال الفترة الماضية كان مثمرا جدا بنسب 90% على الأقل، مشيرًا إلى أن الجانبين المصرى والأوروبى قد شاركا فى تشكيل لجان مشتركة من المجلس التصديرى للحاصلات.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، لجنة مشتركة لحل مشكلة وقف السعودية الفراولة والفلفل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد