الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"...
الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"...

الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"...، الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"....


صحيفة اليوم أعلنت وزارة النقل، الأربعاء، أن الوزير كاظم الحمامي اتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف" بطريقة الإيجار بقصد الشراء، لافتة الى أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها التي لا يتم فيها دفع مبالغ مالية بصورة مباشرة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت صحيفة اليوم نسخة منه، إن "وزير النقل كاظم فنجان الحمامي زار مصنع انتينوف للطائرات في العاصمة الأوكرانية كييف وبرفقته مدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد"، مبينة أن "الوزير "اطلع على طبيعة الصناعات الحديثة في مجال الطيران".



وأضافت، "تم الاتفاق من حيث المبدأ على شراء 15 طائرة ما بين طائرات مسافرين وطائرات شحن جوي بقصد الإيجار بنية الشراء لتضاف لأسطول الخطوط الجوية العراقية التي تسعى للاستفادة في عملية تطوير وتحديث أسطولها الجوي"، مبينة أن "هذه الخطوة هي الأولى من نوعها التي لا يتم فيها دفع مبالغ مالية بصورة مباشرة عن إبرام العقود".

يذكر أن وزير النقل كاظم الحمامي استقل الطائرة الأولى التي توجهت الى كييف إيذانا بعودة النقل الجوي ما بين البلدين .


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الحمامي يتفق مبدئياً على شراء 15 طائرة "انتينوف"...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز