قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم
قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم

قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم، قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم.

صحيفة اليوم تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تطبيق قرار قصر العمل في نشاط الذهب والمجوهرات على السعوديين اعتباراً من اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل، أن فرق التفتيش التابعة للوزارة بمشاركة الجهات المختصة ستنفذ جولات ميدانية رقابية على المجمعات والمراكز التجارية في مختلف مناطق المملكة؛ للتحقق من قرار توطين النشاط وضبط المخالفات، داعيا إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات التوطين ونظام العمل من خلال الموقع الإلكتروني «معا للرصد»، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، مضيفًا انه يمكن أيضًا الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد.

وأشار إلى أن تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، يتم في إطار تفعيل وتطبيق برنامج التوطين بالمناطق، الذي تتابعه وزارة الداخلية، وإمارات المناطق، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، والأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، ضمن قرارات التوطين الصادرة في وقت سابق، لتمكين المواطنين من فرص العمل.

وقال رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الشرقية عبدالغني المهنا: إن المنطقة الشرقية مستعدة الآن أكثر من أي وقت مضى لتطبيق قرار سعودة أنشطة سوق الذهب والمجوهرات، وأن أسواقها مستعدة بالكامل لنقطة التحول هذه، وأنه لا توجد أي عقبات تواجه سعودة النشاط.

وأضاف: إن ما سيكسب سوق الذهب أمانة ومصداقية هو أن محافظة الموظف على بلده غير الوافد الذي يقوم بمزاولة هذا النشاط.

ورحب عدد من أصحاب محلات الذهب بالمنطقة الشرقية بتطبيق القرار، وأشاروا إلى أن معظم محلاتهم كانت ملتزمة بسعودة الوظائف حتى قبل تطبيق القرار بسنوات، إذ يمتهن كثيرون من أبناء المنطقة المهنة والتي توارثوها أبا عن جد، ولديهم الخبرات الكافية في المجالات التي تتطلبها المهنة من حيث الجودة والمعايير والتشكيل والتصنيع وفق ما تتطلبه أذواق الناس.

وتم الاتفاق على البدء في تفعيل العمل المشترك فيما يتعلق بتنفيذ برامج توطين الأنشطة في سوق العمل بالمناطق ومتابعة تنفيذها، وتفعيل جهود التوطين والتفتيش.

كما تم اعتماد وثيقة برنامج التوطين في المناطق لدعم وتعزيز التكامل بين الجهات الشريكة من أجل زيادة نسب التوطين المنتج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قصر العمل بمحلات الذهب على السعوديين اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم