وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT»
وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT»

وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT» صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT»، وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT».

صحيفة اليوم قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستعرض جهودها في مجال إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة المستدامة الذكية، وذلك خلال مشاركتها بجناح في معرض «CAIRO ICT»، الذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعالياته في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة ويستمر لمدة 4 أيام.

وأضاف «مدبولي»، أن ذلك يأتي حيث يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات في إدارة منظومة البنية التحتية، واستخدام محددات الاستدامة في الطاقة، وتدوير المخلفات، واستخدام الطاقة الشمسية، كما يتم تقديم جميع الخدمات للسكان إلكترونيًا، بجانب تدرج شبكات النقل والمواصلات «قطار– مترو– أتوبيس سريع»، موضحًا أن الجيل الجديد من المدن الجديدة يتميز بإنشاء مدن خضراء نصيب الفرد فيها من المسطحات الخضراء والمفتوحة طبقًا للمعايير العالمية لجودة الحياه 15م2/فرد، ويتم فيها مراعاة كافة مستويات الإسكان «إسكان عالي الكثافة– إسكان متوسط الكثافة– إسكان منخفض الكثافة».

ومن جانبها، أضافت المهندسة إيمان نبيل، مدير مركز المعلومات، مدير عام التنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة ستعرض أيضًا إنجازاتها في مجال تطوير المدن الجديدة القائمة لتصبح مدنًا مستدامة ذكية، حيث تم تنفيذ شبكات إلكترونية لربط 25 مدينة جديدة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتقديم خدمات إلكترونية لسكان المدن، إضافة إلى إنشاء خدمة الشباك الواحد كمركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، حيث يتم من خلاله تقديم أكثر من 100 خدمة بصورة مميكنة حضارية، بجانب استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم إنشاء 14 محطة طاقة شمسية بقدرات مختلفة، بلغ إنتاجها حوالي 325 ميجاوات/ساعة، ويجري تنفيذ 4 محطات أخرى، توفر 240 كيلووات/ساعة.

وأشارت إلى استبدال كشافات إنارة الشوارع القائمة بكشافات LED بـ7 مدن جديدة، واستخدام السخانات الشمسية تدريجيًا بالعمارات، واستخدام المياه الرمادية ببعض المدارس والمباني كنموذج يتم تعميمه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض «CAIRO ICT»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق