الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم
الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم

الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم صحيفة اليوم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم، الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم.

صحيفة اليوم لقد جاءت اللحظة التي انتظرها الجميع، فقد تم اليوم الكشف رسمياً وللمرة الأولى عالمياً عن سيارة لامبورجيني أوروس، الـ SUV الخارقة التي ستنافس سيارات مثل بنتلي بنتايجا وبورشه كايين توربو S، حيث تواجد بكر أزهر في مدينة بولونيا الإيطالية لحضور تدشين السيارة المثيرة.

وقد حافظ التصميم الخارجي لهذه السيارة على الهوية العالمية لشركة لمبورجيني، كما استوحت ملامحها من سيارة لامبورجيني الـ SUV السابقة وهي LM002 والتي تم إيقاف إنتاجها في العام 1993، وأبرز ما يميز هذه السيارة أبعادها البارزة، وغطاء المحرك والذي يبدأ منخفض بقوة، ويرتفع حتى يغطي المحرك الـ V8 مزدوج التوربو، ومن الجوانب تبرز فتحات التهوية المثلثة على جانب السيارة والمأخوذة من LM002، موضوع عليها علم إيطاليا، للتأكيد أنها سيارة إيطالية خالصة، كما تظهر الانتفاخات على الإطارات والتي تزيد من هيبة وقوة أوروس الجديدة، وهي تتوفر بجنوط مقاس 21 و22 و23 بوصة، مع إطارات طراز بيريللي بي زيرو كورسا، من أجل أن تقدم أداء عاليا على حلبات السباق،

تملك أوروس مقصورة قيادة فاخرة ومن ذلك تصميم الجلد السداسي والكثير من ألياف الكربون (كاربون فايبر) والجلد الذي تم خياطته باليد، ولمسات معدنية يثبت الشعور بالتناظر حول وحدة التحكم المركزية، وتتوفر بنوعين من شاشات اللمس، واحدة لنظام الملاحة وأوديو والنظام الصوتي، وإعدادات السيارة، وفي أسفلها شاشة ثانية للتحكم بالطقس، وثلاثة مقابض وزر تشغيل المحرك بدء/إيقاف، وتوفر المقاعد للركاب جلسة مرتفعة وهذا ما تتميز به عن بقية سيارات لامبورجيني، إضافة إلى ارتفاع الكونسول، ولوحة التحكم وعمق وضيق الزجاج الأمامي، وتعديل المقاعد والطريقة تصميم المقصورة الداخلية التي تلتف حول السائق، ومساحة المقصورة الداخلية جيدة خصوصا في المقاعد الخلفية على الرغم من خط السقف المنحدر بمساحة كافية للرأس والأقدام لناس طوال القامة الذين هم أطول من ستة أقدام (1.8 متر) ناهيك عن مساحة صندوق الأمتعة.

فبالإضافة إلى وضعيات القيادة المعتادة سترادا، وسبورت (الرياضية)، وإعدادات كورسا، تم إضافة وضعية جديدة سابيه؟/ (الرمال)، وثيرا (وحل والتراب)ونيف (الثلوج)، وكل تغيير في الوضعية يغير من أداء المحرك، وناقل الحركة ونظام التوجيه ونظام التعليق والقضبان النشطة ضد الانقلاب والتوجيه الخلفي وESC والنظام التفاضلي الخلفي وصوت المحرك، وكل هذه المعلومات تتم متابعتها من خلال المعلومات المعروضة على شاشة ثالثة ورئيسية طراز TFT في لوحة القيادة.

تعمل لامبورجيني أوروس بنظام الدفع على كل العجلات AWD وبمحرك V8 سعة 4 ليترات مزدوج التوربو، يولد قوة 650 حصانا وعزم دوران 627 رطلاً-قدماً، يعمل مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات، وهي قادرة مع المحرك من التسارع من صفر إلى 100 كم/سا في خلال 3.6 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/سا، مما يعني أنها من أسرع سيارات الـ SUV، إن لم تكن الأسرع على الإطلاق في العالم.

وحتى تتمكن من كبح هذه القوة الكبيرة، تتوفر أوروس بأكبر أسطوانات مكابح من الكاربون والسيراميك وضعت في سيارة إنتاج من قبل (في الأمام 440 ملم، و370 ملم في الخلف).

ولكن هذا المحرك يحتاج بعض الوقت للاعتياد عليه خصوصا لمن قام بتجربة المحرك المذهل الـ V10 في الهوراكان بيرفورمانتي أو الـ V12 القوي في الأفنتادور، لكن على أرض الواقع فإن الأداء والقيادة على الطرق الوعرة تحتاج لعزم دوران منخفض، والمحرك الـ V8 ثنائي التوربو بيعطي هذه الخاصية في حين الـ V10 يكون من الصعب أن يوفر هذه الخاصية إلا بصعوبة لذلك فإن محرك V8 ثنائي التوربو هو الأنسب لهذه السيارة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكشف رسمياً عن لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو