رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه
رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه

رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه، رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه.

صحيفة اليوم كتب:صلاح الدين عبدالله

 قال محمد فريد رئيس البورصة، إن إدارة البورصة المصرية تضع نصب أعينها تصحيح الصورة الذهنية للبورصة امام المجتمع بأنها منصة لتمويل النمو والاستثمار ، الذي يعد المدخل الرئيسي للتشغيل وتحسين  أحوال الناس.

وتابع رئيس البورصة قائلا: "إدارة  البورصة لديها رؤية متكاملة لتعميق سوق المال وزيادة أحجام التداول" ، مؤكدا أن ارتفاع أحجام التداولات الضمانة الأساسية  لنجاح الطروحات والاكتتابات الجديدة، ليؤكد فريد أن خطط إدارة البورصة خلال الفترة المقبلة تستهدف تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية.

وعن برنامج الطروحات الحكومية، أكد رئيس البورصة  أن تفعيل برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق المال ، سيدعم السوق عبر زيادة المعروض مما يسهم في زيادة جاذبية السوق ويرفع  احجام التداولات.

وفِي الوقت نفسه سيحسّن من  قدرة تلك الشركات بالالتزام بمعايير الحوكمة كما يزيد من قدرة الحكومة على متابعة اداء هذه الشركات

وتابع فريد قائلا ، " قطعا تسريع وتيرة الطروحات الحكومية سيحفز ويجتذب طروحات الشركات الخاصة " ،ونحن كإدارة بورصة نعمل في هذا الشأن بالتنسيق مع الأطراف ذات الصِّلة.

أوضح رئيس البورصة ان قدرة البورصة عَلى تعبئة المدخرات لتدبير التمويل اللازم للنمو ، يرتبط بشكل وثيق بدرجة الوعي المالي للمجتمع،مشيرا إلى أن إدارة البورصة تولى أنشطة التوعيه المالية أهمية كبيرة ، عبر زيادة وتيرة أنشطة التوعية الاستثمارية ومحاولة نشر الثقافة المالية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم ومحاولة اضافة  مناهج تعليمية خاصة بأساسيات الاقتصاد والتمويل والاستثمار  بالمرحلة الإعدادية والثانوية ، أخذا في الاعتبار التجارب الدولية في هذا الشأن لتوعية النشء بأساسيات الاستثمار.

وفيما يتعلق بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في عمل السوق ، كشف رئيس البورصة عن سعى إدارة البورصة لتكثيف الاعتماد على أدوات التنقيب عن البيانات والذكاء الاصطناعي في متابعة ومراقبة حركة التداولات داخل السوق،بالاضافة لحرص الادارة على رفع جودة الإفصاح المقدم من الشركات من خلال تطوير مهارات مسئولي علاقات المستثمرين وزيادة مساحة تواصلهم مع مديري الاستثمار والبحوث بالشركات المالية العاملة بالسوق عبر لقاءات تنظمها إدارة البورصة بصورة دورية.

كما أشاد فريد ، بالاصلاحات الجذرية التي طالت الاقتصاد المصري والتي كانت السبب في بداية دورة استثمارية بدأتها المؤسسات الأجنبية بالاستثمار في أدوات الدين قصير ومتوسط الأجل ،وسنشهد المزيد من الاهتمام بأدوات الدين طويلة الأجل قريبا

كما أن صافي قيمة مشتريات الأجانب سجلت قفزات غير مسبوقة منذ ٢٠١١ لتصل  إلى نحو ١٢،٣ مليار جنيه منذ يناير وحتىً نوفمبر ٢٠١٧ مقارنة بنحو ٨٠٠ مليون جنيه فقط خلال نفس الفترة من عام ٢٠١٦ ،الأمر الذي يعكس تحسن الرغبة الاستثمارية لدى المؤسسات الأجنبية،موضحا أن التعديلات الهيكلية التي تمت على صعيد السياسات النقدية والمالية وايضاً الاستثمارية ستكون الحافز الرئيسي وراء عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وطويلة الأجل اللازمة لاستدامة النمو الاقتصادي المطلوب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس البورصة: 12.3 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب منذ تعويم الجنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد