للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار
للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار

للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار، للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار.

صحيفة اليوم بلغت القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة في أسواق الأسهم العالمية في ختام تعاملات الجمعة الماضية قرابة المائة تريليون دولار، في تقدم غير مسبوق، بحسب تقرير لـ"بلومبرج".

ووفقاً لموقع أرقام الإقتصادى فإن هذا الارتفاع في قيم الأسهم العالمية قابله إنخفاض في تقلبات الأسعار بمستويات تقل عن تقلبات سوق السندات خلال العام الجارى

وبدت الأمور في سوق السندات أشبه بالفقاعة، فعلى سبيل المثال انخفضت عائدات السندات الحكومية لمنطقة اليورو لأجل عامين دون الصفر هذا العام، وأصبح بمقدور معظم الحكومات الاقتراض بأقل من سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي.

وجاء انخفاض العائدات مدفوعًا بتواصل توسيع البنك المركزي الأوروبي لميزانيته العمومية عن طريق شراء السندات، وهو الاتجاه الذي تبنته البنوك المركزية الكبرى عقب الأزمة المالية العالمية.

وفي الولايات المتحدة، أثار استقرار منحنى العائد طوال عام 2017 قلق بعض المستثمرين بمن فيهم الملياردير "بيل غروس"، ومع بقاء عائدات السندات الحكومية عند مستوى منخفض تدفقت الأموال بشكل أكبر إلى سندات الشركات.

وارتفعت أيضًا إصدارات ديون الشركات الجديدة المقومة باليورو إلى مستوى قياسي هذا العام، فخلال 11 شهرًا ارتفعت مبيعات سندات الشركات الأوروبية 10% عما سجلته خلال عام 2016 بأكمله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، للمرة الأولى.. القيم السوقية لأسهم البورصات العالمية تقارب 100 تريليون دولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد