البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري
البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري

البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري، البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري.

صحيفة اليوم وقعت الهيئة القومية للبريد اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف يضم البريد المصري وشركة IBM وشركة البريد للنظم حيث قام عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وعمرو طلعت مدير عام شركة IBM مصر ودكتور أيمن كامل مدير عام شركة البريد للنظم بتوقيع الاتفاق، وذلك ضمن فعاليات معرض CAIRO ICT 2017.

 

وقال عصام الصغير إن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام البريد المصري بتطبيق أفضل الحلول التكنولوجية في كافة الخدمات والمعاملات باستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتسهيل وتأمين المعاملات الداخلية والخارجية وإعداد كوادر مصرية تكون على درايه بأحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة.

 

وأشار عصام الصغير إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير كافة الخدمات الإلكترونية طبقًا لأحدث نظم التكنولوجيا باستخدام تكنولوجيا Blockchain  والتي تستخدم كأنظمة وسيطة للحد من الحركات المادية للوثائق الورقية مثل حركة خطابات الضمان ووثائق الشحن حيث سيتم تسجيل كل معاملة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بطريقة تسلسلية مدعومة بتشفير كامل للبيانات بحيث تكون متاحة لأطراف بعينها في سلسلة التوريد لتجنب مخاطر التزييف.

 

وأوضح الصغير أن بناء على هذا الاتفاق ستقوم شركة IBM  وشركة البريد للنظم ببناء مركز ابتكاري بدعم من البريد المصري نحو التحول الرقمي في كافة الخدمات وكذلك ميكنة المعاملات المستخدمة لتأدية الخدمات البريدية مع الكيانات الخارجية وميكنة المعاملات بين البريد المصرى والشركات التابعة له.

 

وأضاف رئيس البريد أن شركة البريد للنظم هي إحدى الشركات المملوكة للبريد المصري وهي تعمل على تقديم حلول تقنية لتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات بالبريد المصري، والجهات الحكومية الأخرى، مشيرًا إلى أن التعاون مع شركة IBM التي تعد من أكبر الشركات العالمية فى مجال تطوير البرمجيات والخدمات الاستشاريه سيساهم في دعم البريد المصرى في أعماله كجهة تقدم الخدمات والمعاملات المالية وسيساهم في تسهيل التعامل البينى مع الجهات المختلفة ليتم معالجته بشكل سريع وآمن.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، البريد يوقع مذكرة تفاهم مع "IBM" لإنشاء مركز ابتكاري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد