«التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017
«التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017

«التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017 صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017، «التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017.

صحيفة اليوم قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن صادرات مصر من الصناعات الكيماوية بلغت 3.580 مليار دولار منذ بداية 2017 حتى نهاية أكتوبر الماضى، بزيادة نسبتها 39% مقارنة بـ2.58مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وبحسب أبو المكارم، يستهدف المجلس زيادة صادراته خلال الأعوام الثلاثة القادمة، عبر خطة من 3 مراحل تعتمد على زيادة الأسواق الخارجية والمنتجات المصدرة.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أن خطة مضاعفة الصادرات تأتى ضمن المستهدف العام لوزارة الصناعة والتجارة للوصول بالصادرات المصرية إلى نحو 40 مليار دولار بحلول 2020، وفى إطار خطط العمل القطاعية التى تم الاتفاق على إعدادها خلال الاجتماع الأول للمجلس التنسيقى للمجالس التصديرية بعد إعادة تشكيله، مع طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة.

وقال إن المرحلة الأولى من الخطة (2017ــ2018) تستهدف زيادة الصادرات بنسبة 15% وتركز على 15 منتجا و13 سوقا مستهدفة، أما المرحلة الثانية (2018ــ2019) فتستهدف نمو بنسبة 20% وتركز على 5 منتجات و11 سوقا إضافية، فى حين تستهدف المرحلة الثالثة (2019ــ2020 ) زيادة بـ 25% عبر زيادة منتجين و10 أسواق. 

«نستهدف فتح أسواق جديدة عبر الاستفادة مثلا من القرارات الجديدة الخاصة بزيادة دعم النقل والشحن بنسبة ٥٠% للسوقين الليبية والعراقية»، قال أبو المكارم، مؤكدا أن الخطة تتضمن ضمان جودة السلع المصدرة للتوافق مع متطلبات الأسواق الخارجية، والتثبت من توافر القدرات الانتاجية للمصدر لتأكيد الوفاء بالتعاقدات التصديرية، أما بالنسبة للأسواق المستهدفة فسيتم اختيارها وفقا للطلب المرتفع وتوافر الامكانيات اللوجيستية وخطوط الشحن. 

وقال انه يجرى حاليا مخاطبة المكاتب التجارية لإعداد مسوح تسويقية على المنتجات الأكثر طلبا بالدول المختلفة مع وضع خطط متكاملة للتسويق تشمل التسعير والترويج وقنوات التوزيع، ومتطلبات الأسواق وتوفير المعلومات اللازمة وإجراءات التسجيل والاشتراطات الخاصة بالتصدير والمواصفات والمتطلبات الفنية.

واوضح رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية انه من القرارات الهامة التى تم الاتفاق عليها الاستثمار فى عدد من الدول الافريقية بهدف تنمية الصادرات المصرية بشكل غير مباشر وربطها بالأهداف التصديرية القومية من أجل مساندة الشركات المصرية للنفاذ إلى هذه الأسواق، كاشفا عن خطة تشغيل 14 مركزا لوجستيا بمختلف القارات والدول المستهدفة خلال الــ4 سنوات القادمة، منها 12مركزا تغطى شرق وغرب ووسط وجنوب افريقيا ومركز لوجيستى بأمريكا الجنوبية وآخر بروسيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «التصديرى للكيماويات»: 3.5 مليار دولار صادرات القطاع فى أول 10 أشهر من 2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق