مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع
مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع

مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع، مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع.

صحيفة اليوم قال سمير الدربي، مدير مركز الأمم المتحدة للمعلومات لدول مجلس التعاون الخليجي "UNIC"، إن الشرق الأوسط يتمتع بأسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع على مستوى العالم منذ عام 2011، موضحًا أن ‎%‎10 من المسافرين على مستوى العالم هم من منطقة الشرق الأوسط.

تأتي هذه التصريحات خلال كلمة ألقاها "الدربي"، في افتتاح الدورة السابعة لـ"قمة العرب للطيران"، التي انطلقت أعمالها صباح اليوم الأربعاء بدبي، تحت شعار "حان وقت التحول".

وأكد أن الأمم المتحدة تقدر الدور الكبير الذي يلعبه الطيران المدني في مجال نقل الركاب وحركة السياحة وتوفير فرص العمل لملايين العاملين، حيث تعتبر الأمم المتحدة يوم 7 ديسمبر من كل عام يومًا للطيران المدني، مشيرًا إلى أن ثلث التجارة العالمية يتم نقلها بالنقل الجوي.

وأوضح أن مليارًا و200 مليون شخص يعبرون الحدود بين الدول سنويًا، لافتًا إلى أنه يتم نقل 70 ألف طن سنويًا من الأغذية لصالح الدول التي تعاني من مجاعات وفيضانات وذلك عن طريق الجو.

واختتم "الدربي" كلمته قائلًا: "إن الأمم المتحدة رصدت ارتفاعًا في حركة السياحة سنويًا، حيث بلغ معدلها 3.9% وهناك زيادة سنوية في عدد السياح بلغت نحو 300 مليون سائح".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق