«المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل
«المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل

«المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل، «المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل.

صحيفة اليوم كشف إيهاب الدرة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، إطلاق عدد جديد من التحديثات من قبل البنك المركزي، يناير المقبل، في مجال الخدمات المالية لتعزيز التحول للشمول المالي، الأمر الذي يدلل على أن الحكومة تدفع بقوة في اتجاه الشمول.

وأوضح «الدرة»، خلال جلسات مؤتمر «بافيكس» المنعقد بالتزامن مع مؤتمر ومعرض «كايرو آي سي تي ٢٠١٧»، أن تكلفة الخدمات المالية تعد واحدا من أهم العوامل المؤثرة في السوق المصرية، حيث يركز المستهلكون على تكلفة الخدمات، مشددا على أن الاعتماد على الحلول الرقمية يخفض التكلفة، ويساعد على حصول المستخدم على خدمة أفضل.

وكشف «الدرة» عن عدد نقاط البيع والتحصيل الخاصة بالبنوك تبلغ حوالي ٦٥ ألف نقطة، ومن المتوقع، خلال ٢٠١٨، أن تبلغ ٣٠٠ ألف، فيما تطرق إلى زيادة حجم التجارة الإلكترونية، بما يشير إلى تقبل المستهلكين للخدمات بشكل كبير.

من ناحية أخرى، تطرق «الدرة» إلى زيادة عدد المواطنين ممن لديهم حسابات، خاصة بعد تحويل صرف الرواتب الحكومية عبر ماكينات الصرّاف الآلي، التي نتج عنها ٥ ملايين كارت حكومي للرواتب، وتنتظر السوق المحلية تفعيل «كارت الفلاح».

من جانبه، قال محمد الصبان، رئيس قطاع الخدمات المالية الرقمية بالبنك التجاري الدولي، إن الإطار التنظيمي والتشريعي جزء أساسي لنشر المدفوعات الإلكترونية وميكنة الخدمات المصرفية، مشددًا على أن تغير أسلوب تفكير البنوك نحو الخدمات المتطورة ضروري خلال الفترة المقبلة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «المركزي» يطرح إجراءات جديدة للتحول تجاه الشمول المالي يناير المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم