وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر
وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر

وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر، وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر.

صحيفة اليوم رحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ممثل مصر في مجلس محافظي البنك الدولي، بدعم البنك الدولي المستمر لجدول أعمال الإصلاح الاقتصادي التحويلي للحكومة، الذي يدعم برنامج مصر لتحسين جاذبيتها للاستثمار الخاص، وخلق فرص عمل خاصة للشباب والنساء.

وأوضحت «نصر»، حسب البيان الصادر عن البنك الدولي على بوابته الإلكترونية، أن هذا الدعم في مجال دعم القروض الشاملة يهدف إلى خلق فرص العمل، وضمان أمن الطاقة، وتعزيز المالية العامة، وتعزيز القدرة التنافسية للأعمال، خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وقال أسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، إنه أظهرت مصر التزاما مستمرا بتنفيذ إصلاحات شاملة للجميع، مضيفا: «نحن سعداء بدعم مصر في طريقها نحو تحقيق كامل إمكاناتها وتحسين مستويات المعيشة لجميع المصريين».

ووافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي، الثلاثاء، على صرف شريحة بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي في قرض لتمويل سياسة التنمية ولدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وقال جون كاسون، سفير المملكة المتحدة لدى مصر: إن «المملكة المتحدة فخورة بالانضمام إلى البنك الدولي في هذا الدعم الاستراتيجي للحكومة المصرية في بناء اقتصاد يعمل لصالح جميع الرجال والنساء المصريين».

وأكد مسؤولين في البنك الدولي أن مصر توفر الآن معيارا دوليا لإصلاحات شاملة في سياساتها لتحقيق أقصى قدر من التمويل من أجل التنمية، ولاسيما من خلال تعبئة 17 مليار دولار من الاستثمارات الخاصة في قطاع الطاقة.

ويمول البنك الدولي برامج ومشاريع لمساعدة مصر على الحد من الفقر وتعزيز التنمية الشمولية، ويتركز دعم البنك على شبكات الأمان الاجتماعي والطاقة والنقل والمياه في المناطق الريفية والصرف الصحي والزراعة والري والإسكان والرعاية الصحية وإيجاد فرص العمل وتمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزيرة الاستثمار ترحب بدعم البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي بمصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم