وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي
وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي

وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي، وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي.

صحيفة اليوم كشف محمد شيمشك، نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخزانة الأمريكية طلبت معلومات عن بنك تركي.

وأكد أن السبب متعلق بقضية أمريكية ضد مسؤول سابق في بنك خلق التركي متهم بمساعدة إيران على التهرب من العقوبات التي فرضها الغرب عليها سابقا على خلفية نشاطها النووي.

وقال شيمشك: "القضية الأمريكية مبهمة. لم تتقدم الخزانة الأمريكية حتى الآن بطلب معلومات عن البنوك التركية باستثناء بنك واحد".

ووفقا لـ"بنك خلق"، فإن جميع معاملاته تتفق مع القانون الدولي والقانون التركي.

واتهم رجل الأعمال التركي الإيراني، رضا ضراب، بأنه ساعد في تحويل مليارات من اليورو من مداخيل المحروقات الإيرانية التي وضعت في "بنك خلق" إلى ذهب،  ونقله بعد ذلك في حقائب إلى دبي، حيث تم بيعه مقابل عملات لا يمكن تتبعها، وبالتالي يمكن استخدامها في عمليات دفع دولية رغم العقوبات الأمريكية والدولية التي تمنع من حيث المبدأ التجارة مع إيران.

هذا وأكد ضراب أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان يعلم بعلاقاته مع "بنك خلق".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزارة الخزانة الأمريكية تتقصى عن بنك تركي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)