الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا
الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا

الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا، الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا.

صحيفة اليوم أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، أن نظيره السعودي، خالد الفالح، سيقوم بزيارة قريبة إلى روسيا.

وقال نوفاك: "إن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، سيزور روسيا لحضور إطلاق معمل بمشروع (يامال) للغاز الطبيعي المسال في 8 ديسمبر الجاري".

وعند سؤال الصحفيين للوزير الروسي، إن كانت الزيارة مؤكَدة، أجاب: "نعم، هو أكد حضوره".

ويعتبر مشروع "يامال" الأول من نوعه في المنطقة القطبية الشمالية التابعة لروسيا بحسب ما أعلنته شركة "نوفاتيك" الروسية للطاقة، بإنتاج يصل إلى 5.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا.

تجدر الإشارة إلى أن المساهمين في مشروع "يامال" هم شركة "نوفاتيك" الروسية للطاقة بحصة تبلغ 50.1 %، وشركة النفط الوطنية الصينية وشركة "توتال" الفرنسية للنفط بحصة 20% لكل منهما، وصندوق طريق الحرير الصيني بحصة 9.9%.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الفالح يشارك بتدشين مشروع غاز في روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)