انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار
انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار

انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار، انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار.

صحيفة اليوم كتبت ـ نيفين ياسين وحنان عثمان:

 

تنطلق الجمعة  فعاليات مؤتمر افريقيا ٢٠١٧ تحت عنوان دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل بمدينة شرم الشيخ ولمدة ٣ أيام.

يعقد المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يركز المؤتمر أعماله على دفع الاستثمار بين دول القارة السمراء من أجل خلق فرص عمل وعرض للنماذج الناجحة فى القارة بالإضافة إلى تخصيص يوم لرواد الأعمال من الشباب.

وشددت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أن المؤتمر يفتح آفاق الاستثمار فى دول القارة الإفريقية وفرصة لتبادل الخبرات .من جانبها كشفت هبة سلامة، مدير وكالة الاستثمار بالكوميسا، عن أن الوكالة تشارك فى تنظيم منتدى إفريقيا  تحت شعار «دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل»، وأضافت انه سيتم مناقشة   خلق فرص العمل والدور الحيوى للمرأة فى استراتيجيات الإصلاح الاقتصادى والشراكات عبر الحدود والأعمال التجارية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

والاستثمار المستدام.

كما يستضيف المؤتمر  للمرة الأولى يوم رواد الأعمال الشباب لتحقيق أقصى استفادة من هذه المناسبة وتنظيم أنشطة خاصة مثل غرفة الصفقات والمائدة المستديرة الرئاسية إذ يجتمع رؤساء الدول الإفريقية مع كبار المديرين التنفيذيين.

ويحقق المؤتمر فرصة لأصحاب الأعمال لعقد لقاءات والتعرف على الفرص المتاحة فى الدول الإفريقية، ويشارك العديد من المستثمرين ورواد الأعمال.

ومن بين المتحدثين في المؤتمر الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وهشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر، وأحمد السويدي، رئيس مجموعة «السويدي إليكتريك»، بالإضافة لرؤساء غينيا ورواندا وكوت ديفوار ونيجيريا والمبعوث التجاري البريطاني ومؤسس بنك زينث النيجيري ووزير مالية جامايكا والسكرتير العام لمنظمة «الكوميسا» وغيرهم من رواد ورجال الأعمال.

ويشهد المؤتمر حضوراً إعلامياً مكثفاً بمشاركة 706 صحفيين محليين وعالميين.

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، انطلاق مؤتمر إفريقيا بحضور رجال السياسة والاستثمار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد