«بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر
«بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر

«بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر، «بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر.

صحيفة اليوم ــ وزير الصناعة: المشروع سيبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الجارى
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن مجموعة «بولفا» البولندية تعتزم انشاء أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه فى المرحلة الأولى.

وقال الوزير فى بيان اليوم، إن المجموعة البولندية تدرس أيضا انشاء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بمصر وبصفة خاصة فى مجال الصناعات الدوائية.

وقال إن مشروع انتاج لبن الأطفال سيتم تمويله من خلال بنك التنمية البولندى وستتضمن المرحلة الثانية للمشروع تصنيع منتجات الألبان مثل الأجبان والزبدة ليصل إجمالى استثمارات المرحلتين الاولى والثانية إلى 1.5 مليار جنيه.

وأوضح الوزير خلال لقاء عقده اليوم مع رافال بندارتشيك رئيس مجلس ادارة مجموعة بولفا البولندية، أن انشاء المشروع يأتى تتويجا للمباحثات الايجابية التى أجراها مع الشركة خلال زيارته للعاصمة وارسو فى مارس من العام الماضى، لافتا إلى أن الشركة قامت بتحديد مساحة المشروع واختيار الموقع بمدينة العاشر من رمضان وتعد حاليا التصميمات الخاصة بالمشروع الذى من المخطط أن يبدأ الانتاج قبل نهاية العام الحالى.

وأضاف قابيل أن مشروع انتاج لبن الأطفال سيسهم بصورة كبيرة فى تلبية نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية من ألبان الأطفال، مشيرا إلى إمكانية تصدير نسبة من إنتاج الشركة لأسواق الدول التى ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارية وبصفة خاصة الدول العربية والإفريقية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بولفا البولندية، إن المشروع سيتم تنفيذه من خلال التحالف البولندى المكون من شركتى بولفا المتخصصة فى مجال الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل وشركة ميلكوفيتا العاملة فى مجال صناعة منتجات الالبان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «بولفا» البولندية تضخ 600 مليون جنيه لإنشاء مجمع إنتاج ألبان أطفال فى مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق