سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور
سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور

سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور، سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور.

صحيفة اليوم مصراوي - 

يحفل سوق السيارات المستعملة بالآلاف من العلامات التجارية والموديلات الجيدة، إلا أن المستهلكين في مصر دأبوا على رفع شأن بعض السيارات على حساب البعض الآخر الذي ربما لا يقل في الإمكانيات بل قد يزيد بعدد من الكماليات.

ومن السيارات التي يراها الكثير من خبراء السوق مظلومة بسبب ابتعاد المستهلكين عنها، "دايهاتسو شاريد" هاتشباك بموديلاتها المختلفة وخاصة موديل 90 المزود بتكييف وعجلة قيادة باور وزجاج كهرباء ونظام قفل مركزي ومحرك سعة 1300 سي سي.

وبالرغم من كل ما تنعم به هذه السيارة يابانية الصنع، إلا أنها لا تجد لها مكانًا في وسط سيارات فيات 128 ولادا 2107 وفيات 131 وريجاتا وسوزوكي ماروتي، وغيرهم من السيارات المتداولة ضمن شريحة السيارات الأدنى سعرًا.

ويتراوح متوسط سعر دايهاتسو شاريد موديل 90 بين 28 و35 ألف جنيه، وهو سعر يبدو عادلًا في ظل موجة الارتفاعات غير المسبوقة في أسعار السيارات، خاصة أنها مزودة بمجموعة من الكماليات التي لا تتوفر في سيارات بأسعار متقاربة.

ويرجع السبب وراء ابتعاد المستهلك المصري عن هذه السيارة بخلاف عدم معرفة الكثيرين بها، إلى ارتفاع أسعار قطع غيارها وندرتها مقارنة بمثيلاتها في السعر مثل فيات 128 ولادا، وهو أمر يجعل إعادة بيعها من الأمور الصعبة كذلك.

وتزخر دايهاتسو شاريد بالعديد من الطرازات التي تنتمي للثمانينات وتتراوح أسعارها بين 14 و22 ألف جنيه، وكذلك موديلات التسعينات التي تصل أسعارها إلى 50 ألف جنيه، ووصولاً إلى الألفية التي يبلغ متوسط أسعار شاريد فيها 90 ألف جنيه.

دايهاتسو شاريد توفر خيارين من المحركات للمستهلكين، الأول سعة 1000 سي سي بقوة 47 حصان وسرعة قصوى 140 كم/س، والثاني محرك سعة 1300 سي سي بقوة 52 حصان وسرعة قصوى 160 كم/س، وكلاهما يرتبط بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 سرعات، والثاني أوتوماتيك.

ويواصل "مصراوي" في موضوعات قادمة تسليط الضوء على السيارات الجيدة المتاحة في سوق السيارات المستعملة ويغفلها المستهلكين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد« تكييف وباور» بـ30 ألف جنيه .. صور، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز