«المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية
«المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية

«المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية، «المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تتنافس شركة المقاولون العرب للحصول على أعمال ضخمة للبنية التحتية والطرق بداخل 4 دول أفريقية خلال العام الحالى، حيث بدأت الشركة فى التقديم على عطاءات المشروعات المطروحة بالمنافسة مع عدد من شركات التشييد متعددة الجنسيات.

أكد المهندس ابراهيم مبروك رئيس قطاع المشروعات الإفريقية بالشركة، أن «المقاولون العرب» تتواجد بداخل 18 دولة أفريقية عبر تنفيذ حزمة ضخمة من مشروعات البنية التحتية، وأعمال الطرق الكبرى، بالإضافة إلى المشروعات السكنية، والصحية، كإنشاء المستشفيات الكبرى، مضيفًا أن مشروعات الطرق الضخمة تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالى حجم الأعمال بدول القارة الإفريقية، والذى يتراوح بين مليار إلى مليار ونصف دولار سنويًا.

أوضح أن الشركة حصلت مؤخرًا على تنفيذ مشروع مستشفى ضخم بدولة أوغندا بطاقة 250 سرير، وتُقام على 5 أدوار متكررة، بتكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون دولار، وبتمويل من البنك الإسلامى بالتعاون مع حكومة أوغندا، ومن المُقرر تسليم موقع العمل خلال الفترة المُقبلة، حيث تستهدف الشركة تسليم المستشفى خلال عامين، مُشيرًا إلى أن الانتهاء من تنفيذ مستشفى ضخم بطاقة 500 سرير فى أوغندا خلال الفترة الماضية بتكلفة بلغت 27 مليون دولار.

ولفت إلى أن حصول الشركة على حجم أعمال ضخمة بدولة الكاميرون بتكلفة تتراوح بين 250 إلى 300 مليون دولار؛ لتنفيذ أعمال للبنية التحتية والطرق، بالإضافة إلى الحصول على مشروعات أخرى بنيجيريا، وغينيا الإستوائية، وإثيوبيا، وموريتانيا، مضيفًا أن الشركة تتابع خطط التمويل المستهدفة من قبل البنوك الأفريقية، والإسلامية، ومؤسسات التمويل الخارجية حتى تتمكن من زيادة حجم أعمالها بإفريقيا، ومن خلال التعامل عبر تمويلات مؤكدة للمشروعات الكبرى بالقارة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «المقاولون العرب» تُنافس على مشروعات للبنية التحتية بـ4 دول أفريقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم