وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر
وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر

وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر، وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر

.

صحيفة اليوم نفى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود أزمة في سلعة الأرز التموينية، مؤكدا أن كميات الأرز الموجودة حاليا تكفي احتياجات البلاد حتى ديسمبر 2018.

وقال المصيلحي، على هامش افتتاح معرض أهلًا رمضان بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، إن المساحات المنزرعة بالأرز العام الماضي بلغت 1.8 مليون فدان بمتوسط إنتاج حوالي 3.8 مليون طن مقابل استهلاك 2.5 مليون طن.

وتابع وزير التموين، أن وزارة الموارد المائية والري وبناء على مقننات مائية اقترحت زراعة 740 ألف فدان أرز هذا العام وهناك مناقشات جارية مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لزيادة هذه المساحة بنحو مائة ألف فدان.

ووجه الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، رسالة طمأنة للمواطنين بأن المخزون الخاص بالسلع الغذائية في المعارض لن تنفذ لأن هناك احتياطي كافٍ.

وطالب "عشماوي"، المواطنين بعدم التزاحم على المعارض وشراء السلع بكميات تزيد عن حاجتهم.

وعن تواجد الأرز في المعارض، أكد أنه مثل باقي السلع، يوجد به تنوع في الأسعار، وتنوع في المنتجات والمعروض.

اكد اللواء الدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي كميات الارز التي تم توريدها من شركات ومضارب القطاع الخاص تبلغ 11 الف طن.

واستبعد فهمي، استيراد اتجاه وزارة التموين الي استيراد الأرز خلال الفترة المقبلة نظرا لتوافر الارز لدي التجار.
يشار إلى أن الأزمة بدأت في احجام التجار عن بيع الارز في الوقت الحالي بعد قرار وزارة الري تقليص مساحات الارز المنزرعة من 1.1 مليون فدان الي 724 ألف فدان.

وقال فهمي ان خطة التطوير للمجمعات الاستهلاكية تستهدف تطوير 881 منفذ تابعين لشركتي الأهرام والنيل، وكذلك عدد 515 مخزن تابعين للشركتين على أن يتم الانتهاء منهما بداية العام المقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

وزير التموين: لا توجد أزمة أرز.. والمخزون يكفي حتى ديسمبر

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور