13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين
13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين

13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم 13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين، 13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين
.

صحيفة اليوم مكة - مكة المكرمة

بلغ إجمالي قيمة الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من «حساب المواطن» خلال الدفعات الست المصروفة حتى أمس نحو 13.46 مليار ريال، تمثل نسبة 42% من إجمالي الدعم المخصص للحساب في موازنة 2018، والبالغ 32 مليار ريال.

وأودع البرنامج أمس 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لمايو الحالي، و59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

ويأتي «حساب المواطن» بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

47 % استحقاق كامل

وأوضح مدير البرنامج المهندس علي راجحي أن أرقام دفعة شهر مايو أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في سادس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.65 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.71 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد، وأشار إلى أن 839 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.

السابعة 26 رمضان

وأفاد راجحي بأن الدفعة السابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في 10 يونيو المقبل، وهو ما يوافق 26 رمضان، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من مايو الحالي.

ولفت إلى أن إدارة البرنامج أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الالكترونية www.ca.gov.sa، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

يذكر أن يوم صرف دفعات الدعم في «حساب المواطن» حدد بالعاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في هاتين الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

13.46 مليارا إجمالي دعم حساب المواطن للمستفيدين
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه