انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور)
انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور)

انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور) صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور)، انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور).

صحيفة اليوم انطلق مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33، والذي يحمل اسم الفنان حسين فهمي، حيث أقيم حفل الافتتاح بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

ومع بدء حفل الافتتاح تسلم الفنان حسين فهمي، علم الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي من حلمي النمنم، وزير الثقافة، بعد أن صعد خشبة المسرح على أنغام أغنية "يا واد يا تقيل"، وسط تصفيق حار من الجمهور المتواجد.

لم يستطع فهمي، تمالك نفسه أثناء ألقاء كلمته وبكى، مؤكدًا سعادته الغامرة بالتكريم وإطلاق اسمه على الدورة الحالية للمهرجان.

من جانبه، قال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إنه يمثل علامة هامة على صعيد المهرجانات لانتمائه لمدينة الإسكندرية بتاريخها وحضارتها، موضحًا أن هذه الدورة لها مكانة خاصة لأنها تحمل اسم حسين فهمي، بينما أعلن عن أن الدورة المقبلة ستكون باسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وقال حلمي النمم، وزير الثقافة، إن المهرجان يتزامن هذا العام مع ذكرى عظيمة وهي نصر أكتوبر المجيد مؤكدًا على اننا في أمس الحاجة إلى عودة روح أكتوبر لنحارب الإرهاب والتشدد.

ويحمل المهرجان هذا العام اسم الفنان حسين فهمي، وتصل مشاركة الأفلام إلى 80 فيلمًا من أبرزها فيلم "المهاجر"، وهو فيلم الافتتاح من قسم "السينما والهجرة غير الشرعية" الذي يحمل عنوان هذه الدورة التي تشتبك مع المتغيرات التي تحدث في الواقع وترصدها السينما بحساسية وتقدمها في حالات فنية متعددة، والعمل بطولة وإخراج النجم العالمي تشارلي تشابلن، وقد تم إنتاجه في عام 1917، أي بعد مرور 5 سنوات على عمله في السينما.

ويشمل 3 مسابقات بمشاركة 25 دولة وسيتم عرض فيلم عن معركة العلميين وتعقبها ندوة، مشيرًا إلى أن التكريمات تشمل الفنانة صفية العمري، والمخرج خالد يوسف، والمخرج أحمد نصر الله، وكذلك تكريم المخرج الفلسطيني الكبير ميشيل خليفي، وهو مخرج ومنتج سينمائي يعيش في بلجيكا، ومن المقرر أن يعرض له المهرجان بمناسبة تكريمه فلمي "زمديق" و"عرس الجليل".

حضر المهرجان عدد كبير من الفنانين على رأسهم مصطفى فهمي، وصفية العمري، والمخرج خالد يوسف، وميشيل خليفة، من فلسطين والمخرج الإسباني أوسكار بيار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي تزامنا مع نصر أكتوبر (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري